نواكشوط,  18/05/2017  -  نظم الاطر والمنتخبون والفاعلون السياسيبون بولاية غورغول مساء اليوم الخمبيس بدار الشباب الجديدة في نواكشوط مهرجانا حاشدا لدعم التعديلات الدستورية التى ستعرض على الاستفتاء الشعبي فى 15 يوليو القادم تحت " شعار غورغل التى ظلت عنوانا ورمزا للوحدة الوطنية تدعم بشكل مطلق التعديلات الدستورية " .

واكد رئيس حزب الاتحاد من اجل الجمهورية الاستاذ سيدى محمد ولد محم بالمناسبة على الاهمية التى يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لولاية غورغول حيث اكد خلال مهرجانه فى غورعول اثناء الحملة الرئاسية سنة 2014 انه سيجعل ولاية غورغول فى المقدمة ، مبرزا أن هذه المأمورية مأمورية غورغول التى لن تكون إلا فى مقدمة التصويت بنعم .

وشكر رئيس الحزب كوادر الحزب واتحاديته والمنتخبين بولاية غورغول على الحضور والتنظيم الجيد مبرزا أن كلمة الحزب سيلقيها منسقه على مستوى الولاية .

اما منسق حزب الاتحاد من اجل الجمهورية على مستوى ولاية غورغول وزير العدل الاستاذ ابراهيم ولد داداه فقد أبرز اهمية هذه التعديلات الدستورية التى سيتم بموجبها تنظيم المؤسسات الدستورية بحذف بعضها مثل مجلس الشيوخ ودمج البعض فى مؤسسة واحدة وإنشاء مجالس جهوية تساعد فى دعم التنمية المحلية وتوسيع دائرة المشاركة وخلق تفاعل بين المواطنين .

وحث ابراهيم ولد داداه المواطنين فى غورغول على العمل المنظم من خلال التسجيل على اللوائح الانتخابية والتوجه الى صناديق الاقتراع و التصويت بنعم لصالح التعديلات.

وبدوره اكد السيد بيجل ولد هميد رئيس حزب الوئام الديمقراطي الاجتماعي المعارض والمشارك فى الحوار الوطني الاخير عن تضامن حزبه مع حزب الاتحاد من اجل الجمهورية واحزاب الاغلبية الاخرى من اجل انجاح هذا الاستفتاء ،داعيا منتخبى حزبه على مستوى الولاية للاسهام بفاعلية فى انجاح التصويت بنعم .

وهنأ سكان غورغول على نجاحهم فى جودة تنظيم هذا المهرجان الذى يضم مختلف مكونات الشعب الموريتاني ويظهر الوحدة بين مكوناته .

وتحدث بالمناسبة عدد من احزاب الاغلبية ،حيث اشادوا بهذا المهرجان .

وكان المهرجان مناسبة لفدرالي حزب الاتحاد من اجل الجمهورية وبعض نواب الجمعية الوطنية من ولاية غورغول ،حيث دعو السكان الى التسجيل على اللوائح والتصويت بنعم يوم الاقتراع قبل ان يستعرضو الانشطة التحسيسية والتعبوية التى سيقام بها فى هذا المنحى .

وجرى الحفل بحضور عدد من اعضاء الحكومة فى مقدمتهم وزيرة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الادارة الدكتور كمب با و وزيرة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني السيدة أوا الشيخ سيديا تانديا.
آخر تحديث : 19/05/2017 00:21:14

الشعب

آخر عدد : 11280

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية