نواكشوط,  17/05/2017  -  انطلقت صباح اليوم الاربعاء بمركز التكوين والتبادل عن بعد بنواكشوط ورشة تكوينية تحت عنوان" التقييم الوطني لمخاطر مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب" منظمة بالتعاون بين البنك المركزي الموريتاني وخلية تحليل البيانات المالية والبنك الدولي لمدة ثلاثة أيام .

وسيناقش المشاركون فيها مواضيع تتعلق بالتعرف على آلية البنك الدولي في مجال التقييم الوطني للمخاطر الناجمة عن غسل الاموال وتمويل الارهاب .

وسيتوزع المشاركون فى هذه الورشة الى سبع مجموعات تدرس مواضيع تتعلق بتقييم التهديدات والهشاشة في القطاع المصرفي والتامينات ،اضافة الى الهيئات المالية الاخرى والهيئات والمهن غير المالية المحددة وخدمات الاندماج المالي.

وأوضح السيد محمد ولد اعل الأمين العام لخلية تحليل البيانات المالية أن موريتانيا تتوفر على ترسانة قانونية ومؤسسية متكاملة إلى حد كبير وأن السلطات الموريتانية بلتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز تعمل جاادة بالتعاون مع الشركاء الفنيين والماليين على مواكبة ومشاركة المجتع الدولي في الديناميكية الحاصلة في مجال مكافحة الجريمة المنظمة وبالخصوص جرائم تبيض الاموال وتمويل الارهاب من أجل ضمان حماية المجتمع واستقرار الاقتصاد الموريتاني.

وأضاف أن مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب بشكل فعال تتطلب اعتماد المنهج المبني على التعرف على المخاطر والتنسيق التام بين الهيئات المعنية بغسل الاموال وتمويل الارهاب وفقا لقواعد مجموعة العمل المالي الدولي.

وأشار إلى أن هذه الورشة تدخل في إطار برنامج عمل خلية تحليل البيانات المالية حيث نظمت ورشات مماثلة سابقا في مجال غسل الاموال وتمويل الارهاب لصالح قطاع العدالة والقطاع المصرفي والمالي، والامن والجمارك والنظمات غير الحكومية والجمعيات غير الهادفة للربع ووكالات ووسطاء العقارات وبورصات السيارات والسماسرة .

وبدوره أوضح السيد انجيانك آدما بوبو المدير العام للرقابة المصرفية والمالية في النبك المركزي الموريتاني أن البنك يعمل جاهدا على مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب.

وطالب المشاركين بالعمل الجاد من أجل الاستفادة من خبرات وتجارب البنك الدولي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب.

اما السيدة موري لين برييرا إخاصئية رئيسية بالقطاع المالي بالبنك الدولي فعبرت عن استعداد البنك الدولي الدائم لدعم موريتانيا في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب، ،مشيدة بمستوى التعاون البناء القائم بين موريتانيا والبنك الدولي.

جرى الافتتاح بحضور مستشار وزير الاقتصاد والمالية وشخصيات أخرى .

آخر تحديث : 17/05/2017 22:48:36

الشعب

آخر عدد : 11321

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية