نواكشوط ,  15/05/2017  -  احتضنت وزارة الاقتصاد والمالية صباح اليوم الاثنين حفلا تم خلاله تسليم سيارات رباعية الدفع لوزارتي الزراعة والبيطرة ممولة من طرف الاتحاد الاوروبي.

وسلم الأمين العام لوزارة الاقتصاد والمالية السيد محمد ولد احمد العيدة مفاتيح السيارات لكل من الامينة العامة لوزارة الزراعة السيدة امعيزيزة بنت محفوظ ولد كربالي والامينة العامة لوزارة البيطرة السيدة ميم بنت الذهبي بحضور ممثلة عن مندوبية الاتحاد الاوروبي في نواكشوط السيدة باربارا ديكينز.

وتخصص هذه السيارات لبرنامج الدعم المؤسسي نحو الصمود الزراعي والرعوي الممول من طرف الاتحاد الاوروبي بمبلغ 27 مليون يورو والهادف الى دعم الحكامة في مجال التسيير المستدام للثروات في مجال التغيرات المناخية.

واكد الامين العام لوزارة الاقتصاد والمالية في كلمة بالمناسبة أن استلام هذه السيارات يندرج ضمن تنفيذ بنود اتفاقية الدعم المؤسسي للصمود الزراعي والرعوي الموقعة بين بلادنا والاتحاد الأوربي، تلك الاتفاقية التي ستساهم بدون شك في دعم نشاطات الحكومة في مجال الأمن الغذائي والزراعة المستدامة وعبرعن الشكر للاتحاد الأوربي لما قدمه من مساهمة مقدرة دعما لجهودنا في مجال التنمية.

واشار الامين العام الى ان الحكومة وبتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز عملت خلال السنوات الأخيرة على تمويل وتنفيذ برامج طموحة لصالح المناطق الريفية كان لها الأثر الايجابي والملموس على ظروف ساكنة الريف، وقد شملت تلك البرامج على سبيل المثال لا لحصر شق قنوات الري واستصلاح المساحات وتوفير القروض والأسمدة و الأعلاف وتحسين السلالات وحماية المراعي من الحرائق ومكافحة الأوبئة.

واكدت ممثلة مندوبية الاتحاد الاوروبي في موريتانيا ان هذا الدعم يدخل في اطار التعاون المثمر القائم بين موريتانيا والاتحاد الاوربي في مجال دعم الامن الغذائي من خلال دعم القطاع الزراعي والغذائي ومواكبة جهود موريتانيا في هذا المجال .
آخر تحديث : 15/05/2017 20:54:53

الشعب

آخر عدد : 11321

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية