نواكشوط,  13/05/2017  -  اختتمت مساء اليوم السبت بنواكشوط اشغال دورة تكوينية منظمة من طرف اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات لصالح رؤساء وأعضاء الفروع الجهوية والمحلية للجنة الانتخابية المكلفين بتنظيم الاستفتاء الدستوري يوم 15 يوليو القادم..

وتابع المشاركون في هذه الدورة على مدى اربعة ايام عروضا تتعلق بالإطار القانوني للاستفتاء، واللائحة الانتخابية، وتسيير الفروع الجهوية والمحلية، والمعدات والوثائق والمطبوعات الانتخابية، والمبادئ الأساسية للتسيير الانتخابي، والحملة الانتخابية، والمراقبة الانتخابية.

كما ناقش المشاركون مواضيع تتعلق بالعلاقات مع السلطات الادارية والمجتمع المدني والاتصال والتربية على المواطنة، والأمن الانتخابي، وتكوين أعضاء مكاتب التصويت، وتصويت الموريتانيين المقيمين في الخارج وباقي الاطراف المعنية بالانتخابات .

وأوضح الأمين العام للجنة السيد عبد الرحمن ولد حمزة خلال اشرافه على اختتام هذه الدورة ان العروض التي تم تقديمها مكنت المشاركين من استيعاب كافة الجوانب المتعلقة باعداد وتنفيذ هذا الاستفتاء في احسن الظروف .

واكد الامين العام للحنة ان المشاركين في هذا التكوين مطالبون بتمثيل اللجنة احسن تمثيل في اداء المهام المنوطة بهم ،مبرزا انه على ثقة من انهم سيؤدون مهامهم بكل اخلاص ونزاهة وكفاءة .

آخر تحديث : 13/05/2017 18:10:31

الشعب

آخر عدد : 11219

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية