نواكشوط,  03/05/2017  -  نظمت هيئة المرحوم حبيب ولد محفوظ مساء اليوم الأربعاء بفندق نواكشوط في تفرغ زينه، حفلا تكريميا تم خلاله توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة اجود مقال في اللغتين العربية والفرنسية، وذلك ضمن الاحتفالات المخلدة للعيد الدولي لحرية الصحافة.

ومثل وزيرة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني في هذا الحفل المكلف بمهمة في الوزارة الأستاذ مصطفى ولد سيد المختار.

واستهل ممثل الوزارة كلمته بدعوة الحضور لقراءة الفاتحة ترحما على روح المرحوم حبيب ولد محفوظ. ونقل تحيات وزيرة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني لهيئة حبيب ولد محفوظ مشيدا بخصاله الحميدة وباخلاقه الرفيعة وكفاءته النادرة، باعتباره عميدا للصحافة المستقلة في موريتانيا وقامة رفيعة في الحقل الصحفي.

وشكر المكلف بمهمة رئيسة الهيئة أرملة المرحوم السيدة تغله منت اعبيد الله على جهودها التي أثمرت مثل هذه الهيئة.

وفاز بالرتبة الاولى في مسابقة احسن مقال باللغة العربية عبد الله ولد اتفغ المختار تسلمها نيابة عنه محمد فال ولد عمير من طرف السيد جان كوشنير نائب الامين العام للاتحاد الدولي للصحافة الفرانكفونية فيما فاز بنفس الرتبة في مسابقة احسن مقال باللغة الفرنسية اصنيب محمد قدمها له المكلف بمهمة في وزارة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني السيد مصطفى ولد سيد المختار.

وتبوأ المرتبة الثانية في اللغة العربية محمد المختار ولد محمد فال مدير موقع النهار قدمتها له رئيسة شبكة النساء الصحفيات ميمه منت محمد احمد وبالرتبة الثانية في اللغة الفرنسية احمد بزيد ولد بيروك تسلمها نيابة عنه الرئيس الشرفي للهيئة من طرف احمد ولد حمزه رئيس التحالف الفرانكفوني وحصل على المرتبة الثالثة باللغة العربية سيدي امحمد ولد اجون من تلفزيون قناة الساحل قدمها له نقيب الصحفيين الموريتانيين السيد احمد سالم ولد المختار السالم فيما حاز المرتبة الثالثة في اللغة الفرنسية عمار صو سلمتها رئيسة الهيئة تغله منت اعبيد الله نيابة عنه للصحفي سي ممادو المدير الناشر لجريدة لفي أبدو.

وتمثلت الجوائز للفائزين الأولين في اجود مقال في اللغتين العربية والفرنسية في جهازي حاسوب مقدمان مناصفة بين شركتي موريتيل وبلدية تفرغ زينه فيما حصل المتاهلون للمرتبة الثانية والثالثة لكل منهم على حدة شهادة تقدير وكتاب نفيس.

وشارك في المسابقة العديد من الصحفيين الشباب واشرفت على فرز احسن مقال لجنة تحكيم من خيرة العاملين في الحقل من ذوي الخبرة والتجربة والكفاءة في اللغتين العربية والفرنسية.

وأبرز المستشار العلمي لهيئة حبيب ولد محفوظ الدكتور المين ولد محمد باب في كلمة بالمناسبة آن اللجنة ارتأت إحياء هذه الذكرى بتنظيم مسابقة سبق للاتحاد الاوروبي أن نظمها لأجود مقال في اللغة الفرنسية ، باضافة اجود مقال في اللغة العربية، انطلاقا من الرصيد النضالي والعلمي للمرحوم حبيب ولد محفوظ بإضافة اجود مقال باللغة العربية الذي نافح بقلمه ووقته من أجل تكريس حرية الصحافة في هذا البلد.
آخر تحديث : 04/05/2017 09:18:22

الشعب

آخر عدد : 11240

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية