نواكشوط,  03/05/2017  -  انطلقت اليوم الأربعاء في نواكشوط أعمال ورشة وطنية منظمة من طرف وزارة البيئة والتنمية المستدامة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة" الفاو" حول إعداد برنامج التسيير المتكامل للأوساط الطبيعية من أجل تنمية بشرية مستدامة في موريتانيا.

وتهدف الورشة التى تدوم يوما واحدا إلى إعداد المرحلة القادمة لهذا البرنامج بتمويل من المرفق العالمي للبيئة وصياغة الخطوط العريضة للنشاطات المنتظرة وتحديد مناطق التدخل وتقاسم وتحديد المواقع المستهدفة وتبادل الخبرات بين مختلف المشاريع والبرامج ذات الصلة والمعنية باشكالية التغيرات المناخية والتنوع البيولوجي وتدهور الأراضي وذلك للخروج بخارطة طريق لاعداد وثيقة مرجعية للمشروع .

وأوضح الأمين العام لوزارة البيئة والتنمية المستدامة السيد امادي ولد الطالب لدى افتتاحه اعمال الورشة أن هذا البرنامج يعتبر ثمرة التعاون البناء بين قطاع البيئة ومنظمة الفاو بدعم من المرفق العالمي للبيئة.

وقال إن مراحل إعداد هذا البرنامج بدأت منذ سنة 2015 وأن تمويله تمت المصادقة عليه من طرف مجلس ادارة المرفق العالمي للبيئة نهاية شهر أكتوبر 2016 بغلاف مالي يقدر بأكثر من ثمانية ملايين دولار أمريكي ضمن الغلاف المالي المخصص لبلادنا في اطار سلة تمويلات مرفق البيئة العالمية في مرحلته السادسة.

وأشار إلى أن البرنامج يهدف إلي التخطيط والادارة المتكاملة والتشاركية من أجل إعادة تأهيل وتسيير النظم الايكولوجية بصفة مستديمة وإعادة تأهيل وتسيير المناظر والنظم البيئية بشكل عام والحد من الضغط على النظم البيئية من خلال تطوير وسائل ومصادر بديلة وتوفير التمويلات اضافة إلى ادارة وتنسيق ومتابعة البرنامج .

وبدوره قال الدكتور أحمدا ولد محمد أحمد، المكلف بالبرامج لدى ممثلية منظمة الفاو في نواكشوط انه علاوة على التمويلات المتحصل عليها في اطار سلة تمويلات المرفق العالمي للبيئة في مرحلته السادسة لموريتانيا في ميادين تغير المناخ والتنوع البيولوجي ومكافحة التصحر فان منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة" الفاو" استطاعت تعبئة تمويلات اضافية تحت عنوان:" التسيير المستدام للغابات"مما أدى إلى زيادة ميزانية البرنامج ليصل إلى222000 8 دولار أمريكي .
آخر تحديث : 03/05/2017 15:28:02

الشعب

آخر عدد : 11240

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية