نواكشوط,  02/05/2017  -  تم زوال اليوم الثلاثاء في نواكشوط توقيع اتفاقيتي تعاون بين غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية وغرفة التجارة والصناعة " الساورة" بشار الجزائرية.

وتقتضي هذه الاتفاقية بتنمية التجارة بين البلدين من خلال تكثيف العلاقات الاقتصادية واقتراح الاجراءات والوسائل الضرورية لترقية التبادلات التجارية ولمعلومات الاقتصادية وتنظيم البعثات التجارية والعروض.

ووقع الاتفاقية عن الجانب الموريتاني رئيس غرفة التجارة السيد محمدو ولد محمد محمود وعن الجانب الجزائري رئيس غرفة التجارة السيد يوسف الغازي.

وأبرز رئيس غرفة التجارة الموريتانية الأهمية الكبيرة لتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين موريتانيا والجزائر واللتين تربطهما علاقات متنوعة.

وقال إن هذه العلاقات يدعمها العمل المغاربي المشترك مؤكدا ضرورة قيام الفاعلين الاقتصاديين من القطاعين العام والخاص في المغرب العربي بخطوات ايجابية لتنشيط الاتحاد من خلال اقامة شراكات مغاربية تكاملية ذات منفعة متبادلة.

وبدوره أوضح رئيس غرفة التجارة الجزائرية ان هذا التوقيع سيساهم في دفع العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين مما سيمكن من تنويع التبادلات التجارية في المستقبل.

ودعا رجال الاعمال الجزائريين إلى بذل المزيد من الجهود لدعم العلاقات التجارية مع الأخوة الموريتانيين لتحقيق تنمية التجارة في البلدين.

وحضر توقيع الاتفاقية رئيس اتحاد ارباب العمل الموريتانيين والسفير الجزائري المعتمد لدى موريتانيا والأمين العام لغرفة التجارة الموريتانية
آخر تحديث : 02/05/2017 16:17:21

الشعب

آخر عدد : 11277

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية