نواكشوط ,  28/04/2017  -  خلدت موريتانيا على غرار المجموعة الدولية اليوم الجمعة في نواكشوط اليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية تحت شعار " التوظيف الأمثل لجمع واستخدام بيانات الصحة المهنية".

ويرمي المكتب الوطني لطب الشغل من وراء تخليد هذا اليوم إلى تحسيس وإرشاد العامل الموريتاني لبذل الجهد للمحافظة على صحته باعتبار الصحة أغلى رأس مال عند الانسان بشكل عام والعامل على وجه الخصوص باعتباره حجر الزاوية في الرفع من المستوى الاقتصادي للبلد.

وأكد الأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الادارة السيد أحمد ولد محمد محمود ولد الديه في كلمة له بالمناسبة أن الشعار الذي تخلد التظاهرة تحته يدخل في صميم اهتمامات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الهادفة إلى المحافظة على الصحة والسلامة المهنية للعامل.

وأضاف أن القطاع يسعى إلى الاستغلال الامثل للبيانات المتعلقة بالصحة والسلامة المهنية بغية خلق ظروف عمل آمنة وجعلها واقعا في داخل المؤسسات ، مبرزا أهمية مايتطلبه ذلك من تعاون بين جميع الشركاء الاجتماعيين في حقل العمل والوفاء بالالتزامات القانونية في هذا الصدد.

وقال إن هذه المناسبة تعد فرصة للتأكيد على ضرورة احترام الجميع لمدونة الشغل والاتفاقيات الجماعية والدولية المصادق عليها من طرف موريتانيا، شاكرا الشركاء الاجتماعيين الوطنيين والدوليين على ما أبدوه من استعداد دائم للتعاون في مجال العمل.

جرى تخليد هذا اليوم بحضور الأمين العام لوزارة البئة والتنمية المستدامة السيد أمادي ولد الطالب والمدير العام للمكتب الوطني لطب الشغل السيد المصطفى ولد الشيخ محمد أحمد ، ومدير الوكالة الوطنية لترقية تشغيل الشباب السيد بيت الله ولد أحمد الاسود والمديرة العامه المساعده للعمل السيدة مريم منت حبت وعدد من الموظفين في القطاع.

آخر تحديث : 28/04/2017 17:11:21

الشعب

آخر عدد : 11219

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية