نواكشوط,  18/04/2017  -  انطلقت صباح اليوم الثلاثاء بمباني اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم أشغال ورشة تحسيسية منظمة على مدى أربعة أيام لفائدة 20 شابا من المنتسبين الناشطين في أندية اليونسكو.

وتدخل هذه الورشة في إطار برنامج المساهمة التابع لليونسكو 2016- 2017 الذي تتولى الإشراف على تنفيذه في موريتانيا اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم ،حيث بدأته بتنظيم ورشة مماثلة في مارس الماضي.

ويشمل برنامج الورشة تقديم عروض نظرية من طرف خبراء حول التعريف بحقوق الإنسان والثقافة والتربية والبيئة، و دورها في تعزيز اللحمة والمساهمة الفعالة في مسارالتنمية الاقتصادية للبد.

وأكد الإمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور إسماعيل ولد شعيب في كلمة له بالمناسبة أن تنظيم هذه الورشة التحسيسية لفائدة مجموعة من الشباب يدخل في صميم اهتمامات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي وضع في أوليات برنامجه العمل على ترقية حقوق الإنسان وإنصاف الشرائح المهمشة بتوزيع العدالة بين أفراد المجتمع.

وأضاف أن ترسيخ مفهوم حقوق الانسان لدى المواطن يعتبر رافعة إقتصادية في مواضيع متعددة من بينها الثقافة والتربية والمحافظة على البيئة ، مما سينعكس إيجابيا على دور الأجيال الصاعدة في تعزيز روح المواطنة.

ودعا المشاركين في الورشة إلى المثابرة على متابعة المواضيع التي سيقدمها خبراء للإستفادة منها ونقلها إلى زملائهم في النوادي ومن خلالهم إلى المجتمع.
آخر تحديث : 18/04/2017 11:51:54

الشعب

آخر عدد : 11355

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية