نواكشوط ,  12/04/2017  -  انطلقت صباح اليوم الاربعاء بنواكشوط ورشة المصادقة على مشروع القانون الوطني حول التجارة الدولية للأنواع الحيوانية والنباتية المهددة بالانقراض المعروفة باتفاقية "سايتس" المنظمة من طرف وزارة البيئة والتنمية المستدامة لصالح عدد من القطاعات الوزارية المعنية بالتجارة والصيد والبيئة والتنمية المستدامة.

وتهدف هذه الورشة إلى تقديم مشروع القانون المتعلق بتقنين التجارة الدولية المتعلقة بالأنواع الحيوانية والنباتية المهددة بالانقراض، من أجل اثرائه والمصادقة عليه فنيا.

وأوضح السيد أبوه ولد يحيى المدير الإداري والمالي،الأمين العام لوزارة البيئة والتنمية المستدامة وكالة،أن هذه الورشة مثال حي للتعاون بين مختلف الشركاء في البيئة والتنمية وبين الحكومة الموريتانية من أجل حل مشكلة جوهرية تتمثل في تدهور التنوع البيولوجي الذي هو تحد يعتري المعمورة ولاسيما القارة الافريقية.

وأضاف أن الحكومة الموريتانية تولي أولوية كبرى للحد من المخاطر البيئية وذلك طبقا للتعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز التي تعكف حكومة المهندس يحيى ولد حدمين على تنفيذها.

وتقدم الامين العام وكالة، بجزيل الشكر إلى جميع شركاء موريتانيا في التنمية وخاصة برنامج الأمم المتحدة للبيئة والأمانة العامة لاتفاقية "سايتس" و وكالة التعاون الالماني على الدعم الذي يقدمونه لحماية البيئة عموما والمحافظة على الموارد الطبيعية على وجه الخصوص .

وفي تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أوضح السيد الشيخ ولد سيدي محمد مكلف بمهمة بوزارة البيئة والتنمية المستدامة والمنسق الوطني لبرامج التنوع البيولوجي والحيواني والنباتي والتجارة الدولية للحيوانات المهددة بالانقراض أن هذه الورشة ستمكن من تقاسم التجارب والتعرف على الاستراتيجيات الجديدة للمكافحة المشتركة في مواجهة التدهور المستمر للتنوع البيولوجي.

وأضاف أن هذا القانون سيمكن من سد فراغ في هذا المجال، مشيرا إلى أن موريتانيا انتسبت لاتفاقية "سايتس" سنة 1998 وقامت بإجراءات كبيرة في سبيل ذلك وفي مقدمتها هذا القانون المقدم اليوم للنقاش.

و جرى حفل الافتتاح بحضور الامين العام لوزارة الزراعة و مسؤولين من وزارة البيئة وشخصيات أخرى.

آخر تحديث : 12/04/2017 12:15:53

الشعب

آخر عدد : 11282

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية