نواكشوط,  11/04/2017  -  وقع الامين العام لوزارة الصحة السيد احمد ولد اجه صباح اليوم الثلاثاء بقاعة الاجتماعات بالوزارة في نواكشوط مع سفير مملكة اسبانيا لدى موريتانيا السيد آنتونيو توريس دولسي على اتفاقية تتعلق بتمويل مشروع تعزيز قدرات النظام الصحي في موريتانيا.

وتهدف الاتفاقية المذكورة إلى تحسين ولوج المواطنين الى الادوية بتمويل يصل الى 750 الف اورو لمدة 30 شهرا, تستفيد منه ولايات اترارزة ولبراكنه وغورغول وغيدي ماغه

وستمكن الاتفاقية من القيام بالدراسات الضرورية للتغلب على العقبات التي تعترض نفاذ السكان الى الدواء، اضافة الى الاستثمارات في الولايات المذكورة من اجل تعزيز البنى والمعدات الخاصة بحفظ وتوزيع الادوية .

واوضح الامين العام لوزارة الصحة في كلمته خلال حفل التوقيع ان هذه الاتفاقية لبنة تنضاف الى مجالات التعاون بين بلادنا والمملكة الاسبانية خاصة في مجالات الصحة، مما سيعزز التعاون بين البلدين.

وابرز في هذا الصدد ان قطاع الصحة شهد خلال السنوات الاخيرة تحسنا في الاداء بفضل العناية التي يوليها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لهذا القطاع .

وبدوره ابرز السفير الاسباني المعتمد لدى بلادنا ان موريتانيا واسبانيا وقعتا في مارس 2005 اعلان باريس حول فعالية العون لصالح التنمية وفي هذا الاطار تعتبر اسبانيا موريتانيا بلدا ذا اولوية بالنسبة للتعاون ,حيث تم سنة 2014 التوقيع على محضر اللجنة المشتركة للتعاون الثنائي التي اعدت اطار الشراكة بين البلدين للفترة ما بين 2014/ 2017 الذي يهدف الى ترقية التغطية الصحية وتعزيز نظمها .

واضاف ان موريتانيا واسبانيا عملتا على اعداد نظام دعم مؤسسي سنة 2014 لبلوغ اهداف الخطة الوطنية لتنمية الصحة لتعزيز قدرات النظام الصحي .

وجرى الحفل بحضور العديد من الفاعلين في المجال الصحي .

آخر تحديث : 11/04/2017 15:04:52

الشعب

آخر عدد : 11240

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية