نواكشوط,  09/04/2017  -  أحتضن المتحف الوطني في نواكشوط الليلة البارحة أمسية ثقافية لمؤازرة ودعم مرشح بلادنا في النسخة السابعة من مسابقة أمير الشعراء الشاعر الشاب شيخنا ولد عمر تحت شعار" لنتألق دائما" بعد وصوله إلى مرحلة متقدمة في التنافس على إمارة النسخة السابعة .

واكد الامين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية السيد أحمد ولد أباه في كلمة بالمناسبة أن القطاع ينظم هذه الامسية تناغما مع أجواء الحرية ودعم الشعر والشعراء ومناحي الحياة الثقافية واستجابة لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية إلى تثمين وحفظ تراثنا الثقافي وجعله رافدا من روافد التنمية ورفع علم البلاد خفاقا في المحافل الدولية.

واضاف أن قطاع الثقافة ظل منتهجا سنة حميدة في دعم المشاركين في المسابقات الماضية وهو اليوم ينظم هذه الامسية الشعرية متوخيا من خلالها تضافر جهود الجميع لدعم شاعرنا بكل الوسائل حتى يتمكن من إحراز قصب السبق في هذه المسابقة إسوة بزملائه السابقين.

وتخللت فقرات الامسية الثقافية إلقاءات شعرية فصيحة وشعبية ووصلات غنائية تشيد بدور بلادنا الريادي في نشر الثقافة العربية ، والحضور المتميز لشعرائنا في العديد من المناسبات ، مما جعلها تلقب ببلاد " المليون شاعر".

جرت الامسية بحضور اطر من قطاع الثقافة والصناعة التقليدية ، ورئيس واعضاء اتحاد الادباء والكتاب الموريتانيين ، وعدد من الشعراء .

آخر تحديث : 09/04/2017 17:31:15

الشعب

آخر عدد : 11355

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية