نواكشوط,  06/04/2017  -  انطلقت صباح اليوم الخميس في الملعب الاولمبي بنواكشوط الفعاليات المخلدة لليوم الدولي للرياضة الذي ينظم هذه السنة تحت شعار " الرياضة في خدمة التنمية".

ويشمل برنامج تخليد هذا اليوم محاضرة تحت عنوان "الرياضة ودورها في تعزيز السلم ومحاربة الفقر، والفوارق الاجتماعية "، ومباريات في كرة القدم وسباق للدراجات الهوائية.

و ذكر رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية الموريتانية، الدكتور محمد محمود ولد أماه، في كلمة بالمناسبة أن الجمعية العامة للأمم المتحدة قررت في دورتها ال 67 المنعقدة يوم 23 أغسطس سنة 2013 إعلان 6 إبريل يوما دوليا للرياضة من أجل التنمية والسلام.

وأثنى على الحضور المتميز لرؤساء الاتحادات والجمعيات والاندية للمشاركة في تخليد هذا اليوم ، مبينا أن اللجنة الاولمبية الوطنية الموريتانية ستظل حريصة على تعزيز دور الرياضة في التنمية الاقتصادية والصحية للبلد.

اما رئيس لجنة الاشراف على تنظيم هذه التظاهرة السيد سليمان تيوب فقد بين أن مهمة ودور اللجنة الاولمبية الدولية التي تعتبر عضوا مراقبا لدى الامم المتحدة تتجسد في وضع الرياضة في خدمة البشرية من خلال خلق مجتمع سلمي يهتم بالصحة ويجمع بين الرياضة و الثقافة و التعليم والمحافظة على كرامة الانسان دون أي تمييز.

وأضاف أن الاحتفال باليوم الدولي للرياضة فرصة للتذكير بأهمية زيادة الاستثمار فيها عن طريق تشييد البنى التحتية وتشجيع الاجيال الناشئة على ممارستها.
آخر تحديث : 06/04/2017 12:08:08

الشعب

آخر عدد : 11355

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية