نواكشوط,  20/03/2017  -  التأمت صباح اليوم الاثنين في نواكشوط أعمال ورشة تكوينية لمحاربة التذخين لصالح الصحفيين، منظمة من طرف البرنامج الوطني لمكافحة التدخين بالتعاون مع مركز مكافحة التدخين في افريقيا.

وتهدف الورشة التي تتواصل لمدة يومين إلى دعم قدرات الصحفيين وخلق رأي عام لصالح محاربة هذه الظاهرة .

وأوضح المستشارالإعلامي لوزيرالصحة لبروفسيرالسيد الشيخ باي ولد امخيطرات أن التبغ باستخدا ماته المختلفة يعتبر تحد كبير للصحة العمومية .

وأاستعرض جهود السلطات العمومية في محاربة التدخين والتى من ابرزها مصادقة مجلس الوزراء في اجتماعه المنعقد 13 سبتمبر 2012 على مشروع قانون مكافحة التدخين.

ووضع مشروع قانون مطابق لاتفاقية الإطار لمنظمة الصحة العالمية لمحاربة التدخين ووضع سياسة وطنية لمحاربة التدخين وتطوير مخطط استراتيجي يغطي الفترة 2013-2017 .

وأوضح السيد عبد الله ولد الزبير رئيس رابطة الصحفيين لمحاربة التدخين أهمية هذه الدورة التي ستسهم في خلق خطاب جمعوي لمحاربة التدخين.

وبدوره أوضح رئيس المركزالافريقي لمحاربة التدخين الدكتور جيم أن التبغ آفة الآفات في عصرنا لأنه يمثل أكبر وأهم عامل خطر للأمراض غيرالمنتقلة.

يشارك في الورشة الت تدوم يموين صحفيين وممثلين من كل المنظمات والجمعيات التي تمثل الصحافة العمومية والخصوصية سيستفيد منها مدة يومين من عروض حول أضرارالتدخين والخطوات التي تم اتباعها في مجال محارته.
آخر تحديث : 20/03/2017 15:02:21

الشعب

آخر عدد : 11282

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية