نواكشوط,  12/03/2017  -  احتضن فندق موري سانتر بانواكشوط مساء أمس السبت ندوة تحت عنوان الاصلاحات الدستورية بموريتانيا "المسار والافاق" منظمة من طرف منصة الطموح الشبابي من أجل الوطن .

وتضمنت هذه الندوة عدة محاورمنها الاصلاحات الدستورية من خلال مخرجات الحوار،النتائج والمعوقات والتعديلات الدستورية،قراءة في المضامين الاصلاحية.

وبينت السيدة زينب بنت بونا، رئيسة المنصة اهمية هذه الندوة باعتبارها ستتناول أهم وثيقة وطنية في البلاد عبر تحليل وتشخيص نخبة من المفكرين والباحثين والاكادميين فى المجالات القانونية.

وقالت إن" موريتانيا تعيش اصلاحات شاملة من ضمنها التعديلات الدستورية التى افرزها الحوارالسياسي الوطني الذى شاركت فيه الاغلبية وعدد من احزاب المعارضة وبعض النخب السياسية فى البلد ، داعية الجميع الى مسايرة هذه الاصلاحات المقام بها فى شتى المجالات السياسية".

وتميزت الندوة بعرض قدمه السيد المختار ولد داهي تحدث فيه عن التعد يلات الدستورية الاخيرة وانعكاساتها الإيجابية على ترسيخ مفهوم الدولة لدى المواطنين وتقريب الخدمات الادارية والاجتماعية من السكان من خلال انشاء وحدات ادارية تستجيب لاهتمامات المواطن الاقتصادية والاجتماعية .

وطالب المحاضر بمراعاة الهم الوطني والمصلحة العليا للوطن فى تناول هذه التعديلات وغيرها من المواضيع ذات الصلة بالشان العام.

وشملت الندوة مداخلات لكل من العلامة بو ميه ولد ابياه وإدومو ولد عبدى ولد اجيد

الامين العام لحزب الوئام الديمقراطي الاجتماعي والدكتور محمدو ولد محمد المختار استاذ القانون العام بجامعة نواكشوط .

وجرت الندوة بحضورعدد من النواب وجمع من المفكرين والسياسيين في البلد.
آخر تحديث : 12/03/2017 21:22:34

الشعب

آخر عدد : 11240

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية