نواكشوط,  12/03/2017  -  تم صباح اليوم الاحد بمدرج المعهد الجامعي المهني في نواكشوط التوقيع على اتفاقية تعاون في التكوين باللغة الانجليزية بين شركة مترجمون موريتانيون محترفون- والمعهد الجامعي المهني لفائدة 25 طالبا وطالبة من تلامذة المعهد.

وأكد المدير العام لشركة مترجمون موريتانيون محترفون وعضوالمجلس الاعلى للشباب السيد لمرابط ولد عيسى باب في كلمة بالمناسبة أن السلطات العليا وعلى رأسها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز تضع في أولوياتهاالاهتمام بقضايا الشباب وتعمل على تحصينه من الانزلاق والتطرف وزرع ثقافة الكراهية.

واضاف أن الشركة تعمل على تمكين الشباب من ناصية العلم والتكنولوجيا ومد جسور التواصل مع الاخر عبر التكوين وتدريس اللغات الحية وفي مقدمتها الانجليزية.

وأوضح أن الحكومة الموريتانية وعت أهمية تدريس اللغات الاجنبية ففتحت المعاهد المتخصصة والاقسام الجامعية وشجعت المبادرات الخاصة لتلعب دوها في شراكة مع الجهات العمومية كما هو الحال بين شركتنا والمعهد الجامعي المهني.

وبدور اشاد مدير المعهد الجامعي المهني السيد الشيخ أحمد ولد الطالب أعلي بأهمية هذه الدورة المجانية والتي سيستفيد منها هذا العدد من طلاب المعهد على مدى ستة أشهر.

اما المدير الاكاديمي لشركة مترجمون موريتانيون محترفون، عمدة بلدية لكصر الدكتور محمد السالك عمار فقد قال إن تعلم اللغة الانجليزية يعتبر اقرب وسيلة للتمكن من ناصية العلم في عصر سيطرة العولمة التي حولت العالم إلى قرية واحدة.

وجرى توقيع الاتفاقية بحضور نائب رئيس جامعة نواكشوط وعدد من أعضاء المجلس الاعلى للشباب.

آخر تحديث : 12/03/2017 13:28:03

الشعب

آخر عدد : 11177

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية