نواكشوط ,  09/03/2017  -  تتواصل لليوم الثاني على التوالي الورشة التدريبية الخاصة بالشراكة ما بين القطاعين العام والخاص لتمويل البنية التحتية في نواكشوط، والتي تنظمها وزارة الاقتصاد والمالية بالتعاون مع المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب.

ويستفيد من هذه الورشة التي تستمر ثلاثة ايام 35 مشاركا من كافة القطاعات والهيئات الحكومية بموريتانيا.

وكانت الورشة قد افتتحت امس الاربعاء من طرف مستشار وزير الاقتصاد والمالية السيد محمد فال ولد السيد ومسئول التدريب بالمعهد الإسلامي للبحوث والتدريب ممثلا عن البنك الإسلامي للتنمية السيد محمد عبد التواب أحمد.

وسيتابع المشاركون في هذه الورشة التدريبية عروضا عن أساسيات التمويل ودراسة تمويل مشاريع البنية التحتية وفق نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مختلف القطاعات مثل معالجة مياه الصرف الصحي وتحلية المياه والقطاع البلدي والسكك الحديدية وكيفية استفادة الحكومة الموريتانية من تجارب التمويل السابقة في هذا المجال.

كما تطرح الورشة التدريبية تجربة البنك الإسلامي للتنمية في تمويل مشاريع البنية التحتية داخل الدول الأعضاء بالبنك وبعض التجارب الناجحة في هذا المجال.

ويقدم العروض في الورشة الخبير السيد خالد العامري خبير شراكة بين القطاعين العام والخاص الذي يشغل منصب مدير البرنامج التونسي للشراكة بين القطاعين العام والخاص.

آخر تحديث : 09/03/2017 18:58:51

الشعب

آخر عدد : 11321

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية