نواكشوط,  08/03/2017  -  أشرفت رئيسة المجموعة الحضرية السيدة اماتى منت حمادى بمناسبة العيد الدولي للمرأة على حفل توزيع جوائز النسخة الثانية من مسابقة المرأة المتميزة فى مجال الابداع .

وكرمت المجموعة ثلاث نسوة بجائزة تقديرفى مجالات (الصيد البحرى التقليدي والزراعة الحضرية والنشاط الحقوقى) نظرا لما تميزن به فى هذه المجالات ومحاولة من المجموعة الحضرية لاعطاء دفع جديد لزميلاتهن فى مجال الابداع .

وثمنت رئيسة المجموعة فى كلمة لها بالمناسبة ماتحقق للموريتانيات من مكاسب هامة تعكس قدراتهن العالية التى خولت لهن المشاركة الفعالة فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلد.

وعددت حصاد السنوات الأخيرة فى ظل القيادة الرشيدة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وماحفلت به هذه السنوات من انجازات هامة فى مجال ترقية المرأة وتمكينها، كسن قوانين تعزز مكان المرأة ورفع بعض التحفظات عن حقوقها مماي حقق مشاركة عادلة للنساء فى التنمية ويمكن النساء الموريتانيات من الوصول إلى مختلف المراكز الأساسية والنفاذ إلى مختلف المراكز صنع القرار.

وأضافت ان هذه الجائزة تجسد وقوف المجموعة إلى جانب ما تحقق من مكاسب فى مسعى لصيانتها والوقوف إلى جانب المرأة الموريتانية ومساندتها وتشجيعها على النضال والعمل المستمر من أجل الوطن والمجتمع.

حضرالحفل كل من وزير الصيد والاقتصاد البحرى ووزيرة العلاقات مع البرلمان والمجتع المدنى ووزيرة الزراعة وولاة ولايات نواكشوط الثلاث وحاكم مقاطعة لكصر وأمين عام وزارة الشؤون الشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة.



آخر تحديث : 08/03/2017 15:49:22

الشعب

آخر عدد : 11240

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية