نواكشوط,  28/02/2017  -  انطلقت صباح اليوم الثلاثاء بمقر ولاية نواكشوط الشمالية طاولة جهوية حول نظام حماية الطفل منظمة من طرف المنسقية الجهوية للشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة بالتعاون مع منظمة أرض الرجال وصندوق الأمم المتحدة للطفولة(اليونيسف).

واستعرض والي نواكشوط الشمالية في كلمة بالمناسبة السيد زايد الآذان ولد فال أم، في كلمة بالمناسبة الانجازات التي تحققت في مجال حماية الطفولة وضمان حقوقهم، مبرزا العناية الخاصة التي يوليها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لمختلف طبقات المجتمع الهشة.

وطالب المشاركين بانتهاز هذه الفرصة لتبادل الآراء من أجل تشخيص المشاكل المطروحة في هذا المجال واقتراح الحلول المناسبة الشيئ الذي سيساهم في المحافظة عليها و تعزيز المكتسبات التي تحققت للأطفال في البلد، مؤكدا على أن سلطات الولاية ستتابع بجد تنفيذ البرامج الخاصة بحماية هذه الفئة.

وقال إن النقاشات والعروض التي ستتخلل هذه الطاولة ستساهم لامحالة في بلورة رؤية شاملة لمستقبل أفضل للطفل على مستوى ولاية نواكشوط الشمالية.

وبدورها أبرزت السيدة القلاوية بنت خطري المنسقة الجهوية للشؤون الاجتماعية على مستوى نواكشوط الشمالية العناية التي يحتلها الطفل في السياسة الحكومية للبلد، مشيرة إلى أن تربية الاجيال والاعتناء بها هو الضمان الأكيد لبناء مجتمع فاعل وقادر على القيام بالادوار المنوطة به.

وأجمع المتد خلون على ضرورة الرفع من وضعية هذه الفئة مبرزين النواقص التى تعانى منها

جرت الانطلاقة بحضور حكام المقاطعات و السلطات البلدية والأمنية ورابطة آباء التلاميذ وممثلين عن المجتمع المدني.

آخر تحديث : 28/02/2017 15:37:44

الشعب

آخر عدد : 12002

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية