نواكشوط,  18/02/2017  -  نظم السلك الوطني للمهن الصحية صباح اليوم السبت بمقره سلسلة دورات تكوينية حول دور السلك والترسانة القانونية المنظمة له تحت شعار "نعم لحماية المهنة والمواطن".

وتنظم الدورات التكوينية لصالح منتسبي السلك من اجل تعزيز قدراتهم من خلال رفع معرفة الترسانة القانونيةالمنظمة لهذه المهن الحيوية بالاضافةالى رفع الوعي باهمية الدور الذي يلعبه السلك في حمايةالمهن من جهة والمواطن من جهة اخرى.

وفي كلمته بالمناسبة اوضح السيد احمد جد ولد الزين، مكلف بمهمة بوزار الصحة

ان السلك الوطني للمهن الصحية يسهر على استقلالية المهن وتطبيق المبادئ الاخلاقية للممارسة كما يدافع عن شرف واستقلالية اعضائه وفق مقتضيات منظومة الاخلاق المهنية وكمؤسسة استشارية للوزارة المكلفة بالصحة فهو مطالب باعطاء الراي والمشورة في مختلف القضايا التي تهم القطاع .

واضاف السيد احمد جد ولد الزين في هذا الصدد ان المهن الصحية بوصفها اداة للخدمة العمومية الانسانية حظيت بالرعاية والاهتمام من لدن رئيس الجمهوريةالسيد محمد ولد عبد العزيز الذي اعطى تعليماته المباشرة للنهوض بهذه المهنة وهي التعليمات التي ما فتئت تجسدها حكومة الوزير الاول السيد يحيى ولد حدمين عن طريق تشكيل اللجان لتحديث الترسانة القانونية والاعداد لانشاء المدارس العليا لترقية مستوى هذه المهن.

وبدوره اشاد رئيس السلك الوطني للمهن الصحية السيد شيخنا ولد السخاوي بالاهتمام والارادة الصادقةالتي لمسها من لدن السلطات العمومية للنهوض بهذه المهن طبقا لتوجيها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي اعطى تعليماته لتحديث هياكل هذه المهن والتعجيل بانشاء مدارس عليا للنهوض بها.

جرى حفل الافتتاح بحضور مفتش الوزارة ونقيب اطباء الاسنان .
آخر تحديث : 18/02/2017 14:03:06

الشعب

آخر عدد : 11240

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية