نواكشوط ,  17/02/2017  -  عقد وزير الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد اجاي اليوم الجمعة جلسة عمل مع وزير التجارة والاستثمار السعودي الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي.

وشارك في هذا اللقاء ،الذي يدخل في اطار اجتماعات اللجنة المشتركة الموريتانية- السعودية التي عقدت دورتها اليوم ، وزير البترول والطاقة والمعادن السيد محمد ولد عبد الفتاح، وزيرة التجارة والصناعة والسياحة السيدة الناها منت حمدي ولد مكناس وزيرة الزراعة السيدة لمينه منت القطب ولد اممه ووزيرة البيطرة السيدة فاطم فال بنت اصوينع .

وتابع الجانب السعودي عدة عروض حول مختلف فرص الاستثمار في موريتانيا سواء في قطاعات الطاقة او المعادن والزراعة والتنمية الحيوانية والسياحة وغيرها من القطاعات الواعدة.

واكد وزير الاقتصاد والمالية ان هذا اللقاء كان ناجحا حيث شاركت فيه

القطاعات المؤهلة اكثر لاجتذاب الاستثمار ات السعودية وتركز على تحديد العقبات والاستشكالات ، كما مكن من تعريف الجانب السعودي بفرص الاستثمار المتوفرة وتعيين نقطتي اتصال من الجانب الموريتاني والسعودي من اجل تحديد مشاريع عملية من الممكن بدء العمل عليها.

وقال الوزير انه تم خلال هذا الاجتماع الاتفاق على تحديد استراتيجية عامة لتحسيس المستثمرين السعوديين بفرص الاستثمارات الموريتانية ستكون البداية باجتماع ترويجي في المملكة العربية السعودية على ان تتابع فرص تعريف وتسويق الاستثمار في موريتانيا.

وبدوره اكد الوزير السعودي ان هذا اللقاء سيكون بداية لترسيخ وتعزيز التعاون المتميز بين موريتانيا والمملكة العربية السعودية وفتح مختلف فرص الاستثمار مبرزا أن موريتانيا لديها إمكانات اقتصادية واعدة تشكل مجالات هامة للمستثمرين .

جرى اللقاء بحضور سفير موريتانيا في الرياض سعادة السيد محمد محمود ولد محمد الامين وسفير السعودية في نواكشوط سعادة السيد هزاع بن زبن المطيري،الامين العام لوزارة الاقتصاد والمالية السيد محمد ولد احمد عيده.وعدد من المستشارين بالوزارة.
آخر تحديث : 17/02/2017 17:04:17

الشعب

آخر عدد : 11158

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية