نواكشوط ,  17/02/2017  -  - حث وزير الشباب والرياضة السيد محمد ولد جبريل القائمين على الاتحادية الموريتانية لكرة القدم على مضاعفة الجهود وبذل المزيد من العناية بالفئات العمرية الشابة من سن 12 سنة إلى 17 سنة وتأهيلها بدنيا وفنيا في رياضة كرة القدم.

وأوضح خلال الزيارة التي قام بها اليوم الجمعة لهذه الاتحادية أن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز يولي عناية خاصة لتنمية وتطويرالرياضة بصورة عامة وكرة القدم على وجه الخصوص، مبرزا أن هذه العناية تجسدت في تخصيص عشر مليارات من الاوقية لتشييد البنى التحتية الرياضية.

وأضاف أن الحكومة تساهم بما يناهز 75 في المائة من ميزانية الاتحادية المورتانية لكرة القدم لتنظيم انشطتها المحلية والقارية والدولية، حيث تتحمل الدولة جل نفقات المنتخبات للمشاركة في جميع المنافسات.

وأشاد الوزير برؤية القائمين على هذه الاتحادية ومشاريعهم الهادفة إلى تنمية هذه الرياضة التي تلعب دورا اقتصاديا هاما في تنمية البلد، مطالبا بالاهتمام بالمواهب الشابة في الولايات الداخلية.

وأعرب الوزير عن استعداد الحكومة بواسطة قطاع الشباب والرياضة لدعم الاتحادية ماديا ومعنويا لتنفيذ برنامجها الرامي إلى الرفع من مستوى أداء المنتخبات والفرق في المنافسات القارية والدولية .

وكان الوزير قد استمع إلى شروح قدمها رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم السيد احمد ولد يحي حول الانجازات التي حققتها، والمعدات والتجهيزات الرياضية التي اقتنتها أو تلك التي حصلت عليها من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

ورافق الوزير خلال هذه الزيارة الامين العام للوزارة السيد محمد ولد فال ولد عبدي وعدد من أطر القطاع.
آخر تحديث : 17/02/2017 17:19:32

الشعب

آخر عدد : 12002

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية