نواكشوط ,  16/02/2017  -  عقد فريق الخبراء على مستوى اللجنة المشتركة الموريتانية -السعودية صباح اليوم الخميس في قصر المؤتمرات بنواكشوط اجتماعا تحضيريا لاعمال الدورة الثانية للجنة المشتركة الموريتانية -السعودية التي ستنعقد يوم غد الجمعة.

وأوضحت الامينة العامة لوزارة التجارة والصناعة والسياحة السيدة العالية بنت منكوس في كلمة بالمناسبة أن هذا الاجتماع جاء تأسيسا على مقاربة عملية وضعت الاطر القانونية للتعاون بين موريتانيا والمملكة العربية السعودية.

وقالت إن هذا الامر يتضح من خلال تضمين ستة واربعين ( 46) بندا غطت كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك في محضر الدورة الاولى المنعقدة في يناير 2016 بالرياض.

وأشارت إلى أن محضر إجتماع فريق متابعة الاجتماع الاول للجنة المشتركة في دورته الاولى في 24 و25 اكتوبر 2016 في نواكشوط، اوضح حصول تقدم ملحوظ في جوانب عديدة

حيث تبين من هذا الاجتماع أن مشاريع الاتفاقيات والمذكرات والبرامج التنفيذية بين القطاعات والمبوب عليها في محضر الدورة الاولى أصبحت في صيغتها النهائية وجاهزة للتوقيع.

وبدوره أشاد رئيس فريق الخبراء السعوديين على مستوى اللجنة السيد علي بن محمد الحمدان بمتانة العلاقات السعودية -الموريتانية على جميع الاصعدة مستحضرا دور العلماء الشناقطة الاوائل حيث أسسوا في المدينة المنورة مدارس شنقيط.

وقال إن للمملكة العربية السعودية تجارب اقتصادية كبيرة حول استخراج الثروات ستستفيد منها موريتانيا وتنعكس عليها إيجابيا.



آخر تحديث : 16/02/2017 14:46:08

الشعب

آخر عدد : 11240

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية