كيب تاون ( جنوب افريقيا),  14/02/2017  -  قدمت موريتانيا خلال مشاركتها مؤخرا بمدينة كيب تاون في جنوب افريقيا في أعمال مؤتمر دولي حول المعادن ، تجربتها في مجال المعادن و فرص الاستثمار المتاحة في جو يطبعه الأمن و الإستقرار في ظل ترسانة قانونية محفزة و تنافسية.

وشكل المؤتمر فرصة لعدد من المستثمرين والمهتمين بهذا المجال في شركات عالمية كبرى ومتوسطة، الذين أشادوا بفرص الاستثمار في بلادنا واعتبارها وجهة مفضلة للمستثمرين العالميين.

وفي هذا الاطار أعرب السيد فرانسوا أوكلير الرئيس المدير التنفيذي لمجموعة"آلكولد" عن دعوته للمستثمرين العالميين للتوجه للأسواق المعدنية الموريتانية نظرا لما تتمتع به حاليا من حوافز قانونية وضمانات أمنية.

وأضاف "إنه يتكلم عن معرفة و دراية بالغة بالموضوع نظرا لخبرته المقارنة ببلدان عالمية كثيرة".

كماأوضح الخبير موسى سيلا رئيس مجموعة"جيومين" للجيولوجيا والمعادن في نفس الاطار أن دولا عديدة من إفريقيا تود الاستفادة من التجربة الرائدة لموريتانيا نظرا لأسبقيتها إلى إنشاء هيئة وطنية للبحث الجيولوجي وهو ما تود هذه البلدان السير نحوه.

وتميز الجناح الخاص بموريتانيا في هذا المؤتمر بإقبال المهتمين بالمجال المعدني من مقدمي خدمات و مستثمرين لا يزالون في طور البحث عن فرص الاستثمار، بغية الاستفادة من خبرات البلد في مجال التعدين.

ومثلت بلادنا في هذا المؤتمر من طرف وفد من قطاع البترول والطاقة والمعادن.
آخر تحديث : 14/02/2017 21:14:23

الشعب

آخر عدد : 11280

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية