نواكشوط,  14/02/2017  -  أدى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الثلاثاء زيارة تفقد واطلاع لقيادة الدرك الوطني.

واستقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله من طرف وزير الدفاع الوطني السيد جالو مامادو باتيا وقائد اركان الدرك الوطني الفريق سلطان محمد لسواد .

وبعد استعراض تشكيلات من الدرك الوطني صافح رئيس الجمهورية، القائد المساعد لاركان الدرك الوطني اللواء عبد الله ولد احمد عيشه، وكبار ضباط وقادة المكاتب والمديريات والنواحي بقيادة الدرك الوطني .

وتابع رئيس الجمهورية بقاعات الاجتماعات بقيادة اركان الدرك الوطني عرضا مفصلا حول مهام هذا القطاع ومسيرته المهنية منذ نشأته في خمسينيات القرن الماضي وتجهيزاته والتحسينات التي طرأت عليه خلال السنوات الاخيرة.

وقدم العرض النقيب المهندس سيدنا عالي الحاج حمد، مساعد مدير للمصالح الفنية المكلف بالتقنيات الجديدة للاعلام والاتصال، مبرزا مدى جاهزية الدرك الوطني للقيام بالمهام الموكلة اليه والنجاحات التي حققها في الاونة الاخيرة على صعيد محاربة الجريمة والتهريب والاتجار بالمخدرات علاوة على مهامه في ضمان الامن والامان للمواطنين المقيمين وممتلكاتهم .

كما زار رئيس الجمهورية غرفة العمليات والمراقبة والتحكم ومركز البحث الرقمي، والتعريف بالجريمة،مصلحة مكافحة الجريمة السبرانية، واستمع الى شروح حول وسائل متابعة الوحدات الميدانية وكيفية سبل الاتصال بها بشكل مباشر وفوري علاوة على الدليل الرقمي للعمليات الاجرامية.

كما عاين رئيس الجمهورية مصلحة البحث عن المطلوبين وقسم التعريفات الجنائيةالتابعة لمكتب المراقبة والبحث بقيادة أركان الدرك الوطني الذي يعنى باحصائيات الدرك وعمل فرق البحث المجهزة بالمعدات الخاصة والاشراف على الشرطة القضائية.

وقام رئيس الجمهورية ،في هذا الإطار بزيارة الاحتياطي العام للدرك الوطني ومجموعة سرايا الأمن والمرافقات والمرآب المركزي المكون من ثلاث انواع من السيارات سيارات العمليات الخارجية للأمم المتحدة ووحدة الدفاع العملياتي على المستوى الوطني ووحدة حفظ النظام ووحدة مصلحة النظام.

وهي وحدات احتياطية ثابتة مستعدة للحركة في كل وقت ووحدة للمهمات العادية.

وتفقد رئيس الجمهورية البناءات المكونة من ثلاثة انواع بناءات جديدة وآخرى مرممة وبنايات قديمة وتجهيزات فرقة التدخل والأمن للدرك الوطني ومختلف المكاتب والمصالح للقيادة والمنشآت الرياضية والاجتماعية والتربوية.

وتعتبر هذه الزيارة، الثالثة من نوعها لرئيس جمهورية، لاركان الدرك الوطني منذ نشأة الدولة الموريتانية.

ورافق رئيس الجمهورية في هذه الزيارة السيد احمد ولد باهية مدير ديوان رئيس الجمهورية واللواء لبات ولد المعيوف قائد الاركان الخاصة لرئيس الجمهورية والسيد الحسن ولد احمد مدير عام تشريفات الدولة.
آخر تحديث : 14/02/2017 15:01:43

الشعب

آخر عدد : 11282

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية