نواكشوط ,  07/02/2017  -  احتضنت غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية بنواكشوط اليوم الثلاثاء إجتماعا بين رجال أعمال موريتانيين وفلسطينيين.

ويهدف هذا اللقاء الذي يدوم يوما واحدا إلى تبادل التجارب والخبرات بين رجال الاعمال الموريتانيين والفلسطينيين في مجالات الاستثمار والتعرف على مختلف المقدرات الاقتصادية الواعدة في موريتانيا وفلسطين.

وأكدت الامينة العامة لوزارة التجارة والصناعة والسياحة السيدة العالية بنت منكوس بالمناسبة أن ثمة عوامل كثيرة وموضوعية الاضافة إلى رصيد هائل من الود والتقدير للشعب الفلسطيني الشقيق تحتم التعاون الموريتاني الفلسطيني في مجالات الصناعات الغذائية وغيرها.

وأوضحت أن موريتانيا من ناحية الاتصال تقع على ملتقى طرق القارات وبمقربة من كبريات الاسواق العالمية ولها واجهة بحرية شاسعة تتخللها الموانئ العالمية والمراسي فضلا عن المطارات من مختلف الاحجام والدرجات وتنشط بها شبكات الاتصال.

وقالت إن قانون الاستثمارالموريتاني يكفل لرجال الاعمال والمستثمرين كافة الامتيازات التى هي غاية في الاغراء كما تم اتخاذ جميع التشريعات المتعلقة بالقانون التجاري

واشارت إلى وفرة وتنوع الثروات الطبيعية والزراعية حيث تعد رؤوس الماشية والاغنام والدواجن بالملايين.

وأضافت أن العنصر البشري الفلسطيني مشهود له عالميا بالكفاءة والتفوق حيث استطاع الصناعي الفلسطيني بتمكنه المهني وخبرته العالية وجودة منتوجاته أن يشق طريقه الى عالم التميز.

وأكدت أن هذه الخصائص والمؤهلات المتكاملة إذا تم صهرها في قالب تشاركي محكم ستحقق نتائج كبيرة.

و قال رئيس الغرفة السيد محمدو ولد محمد محمود إن الشعب الفلسطيني الشقيق يسجل أروع ملحمة لارادة البقاء والبحث عن الحياة الكريمة من خلال اختراع الحلول في أشد قطاعات الاقتصاد ارتباطا بالارض وهو الزراعة في مدلولها الشامل.

وأبرزت مديرة الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي السيدة رنا أبو سبعة

أهمية تعزيز قدرات مجالات التعاون بين فلسطين وموريتانيا من أجل إقامة شراكة اقتصادية منتجة.

وأكد رئيس إتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية السيد بسام عبد الرحيم اسماعيل ولويل أن وجود مقومات اقتصادية متعددة بين البلدين تحتم إقامة شراكة اقتصادية حقيقية أساسها تبادل التجارب والمنافع وتعزيز المنظومة التجارية بين البلدين.

وتابع الحضور عرضين حول الاقتصاد الفلسطيني ومناخ الاستثمار في موريتانيا كما زاروا معرضا للصور حول فلسطين في الطوابع البريدية الموريتانية تحكي مناصرة القضية الفلسطينية، نظم على هامش الاجتماع.

وحضر الاجتماع الأمناء العامون لوزارات الاقتصاد والمالية والزراعة والثقافة والصناعة التقليدية وسعادة سفير فلسطين فى موريتانيا وشخصيات اخرى.

آخر تحديث : 07/02/2017 15:12:39

الشعب

آخر عدد : 11282

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية