نواكشو,  05/02/2017  -  انطلقت صباح اليوم الاحد على عموم التراب الوطني مسابقات الاولومبياد في المواد العلمية لسنة 2017 بمشاركة 6400 متسابقا لنيل جائزة رئيس الجمهورية في المجال العلمي..

وتنظم هذه المسابقات وزارة التهذيب الوطني في عواصم الولايات في مواد الرياضيات والعلوم والكيمياء والفيزياء لصالح الاقسام النهائية في الثانويات و في الرياضيات للروابع في التعليم الاعدادي.

وتجري هذه المسابقات- التي لا يحق للمتسابق المنافسة فيها على اكثر من مادة واحدة- على ثلاث مراحل، المرحلة الاولى التي انطلقت اليوم والثانية بعد خمسة عشر يوما ومرحلة التصفيات النهائية.

وعلى مستوى انواكشوط قام وزير التهذيب الوطني السيد اسلمو ولد سيدي المختارصباح اليوم بزيارة لمراكز الامتحان في ثانويات البنين2 وعرفات 2 وتوجنين1 بولايات انواكشوط الغربية والجنوبية والشمالية.

وخلال هذه الزيارة اطلع السيد الوزير على الظروف التي تجري فيها المسابقة وتلقى شروحا فنية من طرف رؤساء المراكز حول المنهجية المتبعة في الرقابة وتسيير الامتحان والتعامل مع الحالات الاستثنائية، وحاورالتلاميذ حول كيفية تعاملهم مع الاسئلة ومدى ملاءمتها مع البرامج المقررة في المناهج التربوية الخاصة بمستوياتهم.

وفي نهاية الزيارة صرح السيد الوزير للصحافة الوطنية بان هذه المسابقة تكتسى اهمية بالغة باعتبارها فرصة للتنافس الايجابي للتلاميذ والرفع من مستوياتهم في المجالات العلمية وتمكينهم من التحصيل العلمي في مراحل التعليم وخاصة في السنوات النهائية في التعليم الاعدادي والثانوي .

وقال ان تنظيمها يدخل في اطار الجهود التي يبذلها قطاع التهذيب الوطني للرفع من مستويات التلاميذ والتحسين من نوعية التعليم من خلال ترقية تدريس المواد العلمية بصورة عامة.

وذكر بالاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيزلتطوير التعليم وعصرنته بواسطة التركيز على التعليم العلمي والنوعي للرفع من المستوى التنموي للبلد.

وكشف الوزير النقاب عن تنظيم (رالي) لمؤسسات التعليم الثانوي في المستقبل القريب على المستوى الوطني من أجل إيجاد مناخ للتنافس الإيجابي وملائم لتطويرالثقافة العلمية لتعزيز مواهب التلاميذ في المواد العلمية وتنمية قدراتهم على حل المسائل العلمية وتشجيع وتحفيزالشباب الموهوبين وفتح آفاق واسعة أمامهم.

وكان الوزير مرفوقا في هذه الجولة بالامينة العامة للوزارة السيدة خديجة بنت احمد ولد الدوه والمستشارين والمديرين المركزيين بالقطاع وولاة الولايات المزورة.
آخر تحديث : 05/02/2017 15:28:07

الشعب

آخر عدد : 11319

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية