نواكشوط,  03/02/2017  -  احتضنت قاعة المتحف الوطني في نواكشوط مساء اليوم الجمعة معرضا للفن التشكيلي منظم من طرف الفنانة التشكيلية البلجيكية السيدة آرلت فيدن لايكن بالتعاون مع رابطة الفنانين التشكيليين الموريتانيين وإدارة المتحف الوطني.

وتم في القاعة عرض 35 لوحة تشكيلية تتناول ظروف وحياة الطبقات الهشة، وركزت الفنانة في رسمها على استخدام اللون الازرق ومزاوجته في بعض الاحيان مع اللون الاصفر.

واكد المستشار المكلف بالاتصال في وزارة الثقافة والصناعة التقليدية السيد محمد ولد خيار في كلمة له بالمناسبة أن هذا المعرض يكتسي أهمية كبيرة لأن الفنانة التشكيلية ركزت في رسم لوحاتها على اللون الازرق الذي هو لون الامل ولون الماء، مذكرا بأن الشاعر عده من الثلاثة التي تزيل الحزن عن القلب.

واضاف أن قطاع الثقافة والصناعة التقليدية لن يدخر جهدا في تشجع ودعم كل عمل ثقافي من شأنه أن بساهم في إثراء الساحة الثقافية ويضيف لها عملا فنيا متميزا كما هو الحال في هذا المعرض التشكيلي.

واشاد المدير العام لمؤسسة المكتب الوطني للمتاحف السيد ممدو هديا كان بجهد هذه الفنانة الذي تجسد في رسم لوحات يخيل للناظر إليها أنها التقطت بعدسة مصور فتوغرافي .

وبين أن هذه اللوحات تعبر بصدق عن واقع وحياة معظم سكان الاحياء الشعبية خاصة فيما يتعلق بتوفير بعض المستلزمات المجسمة في هذه اللوحات.

وجرى أقتتاح المعرض بحضور رئيس رابطة الفنانيين التشكيليبن الموريتانيين السيد عبد الودود جيلاني وعدد من المحترفين وهواة الفن التشكيلي.
آخر تحديث : 03/02/2017 20:48:01

الشعب

آخر عدد : 11321

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية