نواكشوط,  30/01/2017  -  تم صباح اليوم الاثنين افتتاح مركز التكوين المفتوح عن بعد والتكوين المرتبط بشبكة الانترنت في جامعة نواكشوط العصرية بالتعاون مع الجامعة الافتراضية الافريقية.

ويتوفرهذا المركز على العديد من التجهيزات المطلوبة للتخاطب عن بعد إلى جانب طاقم مؤهل يعمل على تسيير نقطة نفاذ للبرامج الحالية والمستقبلية والمساعدة في إعداد البحوث.

وأكد الدكتور محمد الامين ولداحمد زيدان المكلف بمهمة بالوزارة الامين العام وكالة باسم وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي على أهمية هذا المركز باعتباره فرصة للانفتاح على العلوم العصرية في كافة انحاء العالم وتقريب الخدمات العلمية من الباحثين والطلاب.

واوضح ان هذا المركز سيساهم في تكوين وتأهيل الاساتذة فيما يتعلق بالتكوين الاولي والمستمر في جميع المجالات وخاصة علوم المعلوماتية المطبقة على نحو يجسد البرنامج الطموح لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الهادف إلى تطوير التعليم العالي وعصرنته لمواكبة مستجدات العصر ومتطلبات العولمة، مضيفا أن هذا البرنامج جسدته حكومة الوزير الاول المهندس يحي ولد حد مين على أرض الواقع بافتتاح العديد من المعاهد ومؤسسات التعليم العالي المهني مركزيا وجهويا.

وأضاف أن تقنيات الاعلام والاتصال مكنت من تحقيق تقدم كبير في هذه المجالات خاصة في الدول التي استخدمت هذه التقنيات وتمكنت من دمج مؤسساتها، مشيرا إلى مايوفره استخدام التقنيات الجديدة من امكانيات للحصول على المعلومات اللازمة لتطوير التعليم العالى والبحث العلمي.

وبدوره أوضح البروفسير احمدو ولد حوبه رئيس جامعة نواكشوط العصرية أن جامعته تولي عناية خاصة منذ التسعينات لنشرتقنيات الإعلام والاتصال من خلال العديد من التكوينات في المجالات المهنية والإدارية ومجال الشبكات والتنميةالمستمرة والانترنت في إطارمشاريع بدعم من العديد من الهيئات منها البنك واليونيسكو الأيسسكو والكويت والتعاون السويسري وبرنامج الأمم المتحدة وغيرها من الهيئات والمؤسسات الدولية.

وقال إن الجامعة عملت على التحسين من نوعية التعليم والبحث من خلال ثلاثة مراكز تابعة لها كمركزالتقنيات الجديدة للاعلام والاتصال ومركزالتعليم المفتوح ومشروع مركز الحساب المزود بالتقنيات العصرية في هذاالمجال .

وأعرب رئيس جامعة نواكشوط العصرية عن تصميم مؤسسته على تعزيز شراكتها في هذا المجال مع الجامعةالافتراضية الإفريقية وكافة الشركاء في هذاالمجال.

ومن جانبه أبرز رئيس الجامعة الإفتراضية الإفريقية الدكتور باكاري جالو في كلمته أن الجامعات الإفريقية تواجه عددامن التحديات ومن ضمن هذه التحديات الاكتظاظ وعدم قدرتها على التوسع في بناها التحتية.

وأضاف أن الفرصة سانحة في الوقت الحالي بالنسبة لإفريقيا المتاخمة للصحراء لاستخدام التعليم المفتوح عن بعد.

وجرى الافتتاح بحضور مسؤولي جامعة نواكشوط العصرية.
آخر تحديث : 30/01/2017 14:57:31

الشعب

آخر عدد : 11319

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية