نواكشوط,  26/01/2017  -  أشرف الأمين العام لوزارة الصحة السيد احمد ولد اجه صباح اليوم الخميس على توقيع اتفاقية بين سفارة اليابان في بلادنا ومنظمة نافوري غير الحكومية للبيئة لتهيئة المركز الصحي بمقاطعة السبخة بولاية انواكشوط الغربية.

وتهدف الاتفاقية إلى بناء وترميم بعض المرافق واقتناء بعض التجهيزات الطبية لصالح المركز بمبلغ مالي يفوق 21 مليون أوقية مقدمة من اليابان بهدف الرفع من مستوى ونوعية الخدمات الصحية لهذا المركز الذي يقدم سنويا أكثر من 20 الف استشارة طبية
لساكنة السبخة البالغ عدد سكانها 72245 نسمة .

واوضح الأمين العام لوزارة الصحة في كلمته بالمناسبة ان هذه الاتفاقية تعتبر ثمرة لتعاون بناء بين سفارة اليابان ومنظمة نافوري ومسؤولي المركز الصحي بالسبخة.

وأضاف ان انجاز هذا المشروع ياتي في اطار مسعى السلطات العمومية بتعليمات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين من خلال تعزيز النظام الصحي على المستوى القاعدي لتمكينه من تقديم خدمات صحية ذات جودة مطلوبة ،مضيفا انه يشكل كذلك لبنة ستنضاف الى جملة الورشات والانجازات التي عرفها قطاع الصحة خلال السنوات الاخيرة باشراف من حكومة الوزير الاول المهندس يحي ولد حدمين .

وبدوره ابرز السفير الياباني المعتمد بموريتانيا سعادة السيد هيسا تسو غوشيميزو ان هذا المشروع سيساسهم بشكل فعال في الرفع من الخدمات الصحية للمركز الصحي بالسبخة .

واضاف ان سفارة اليابان في بلادنا قامت بجهود مهمة في مجال الرعاية الصحية في موريتانيا من خلال بناء وتوسعة العديد من المراكز الصحية والمستشفيات فضلا عن تمويل وتهيئة المدرسة الوطنية للصحة العمومية قيد الانجاز حاليا مبديا ارتياحه وهو يشرف على توقيع هذه الاتفاقية.

وجرى حفل التوقيع بحضور العديد من أطر قطاع الصحة



آخر تحديث : 26/01/2017 14:11:00

الشعب

آخر عدد : 11280

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية