نواكشوط,  19/01/2017  -   نطمت لجنة الصحة والرعاية الاجتماعية بالمجلس الاعلى للشباب مساء اليوم الخميس بغرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية في نواكشوط ورشة تحسيسية حول أضرار التدخين.

واكدت رئيسة اللجنة السيدة محجوبة حبيب في كلمة بالمناسبة أن هذا اليوم التحسيسي حول مخاطر واضرار التدخين في الاوساط الشبابية وزيادة انتشاره والمنظم تحت شعار " شباب بلا تدخين"،جعل محاربة مخاطره في مقدمة اولويات المجلس الاعلى للشباب.

واضافت أن الكشوف الطبية التي تجرى على المدخنين تظهر أن التدخين يمثل أحد أكثر الاسباب المؤدية لأمراض السرطان والقلب والشرايين والجهاز التنفسي ، مبينة ما للتدخين من مضاعفات على غير المدخنين انطلاقا من مجالسة المدخن أومساكنته .

وابرز الدكتور جان ابييربابتيس ممثل المنظمة العالمية للصحة في موربتانيا من جانبه أن للتدخين مخاطر كبيرة صحية على الانسان واقتصادية على المدخن وعلى محيطه الاجتماعي ، لذلك عملت المنظمة العالمية للصحة على محاربته والحد من مخاطره من خلال اتخاذ إجراءات وتوصيات للحد منه.

واوضح أن هذه المبادرة تكتسي أهمية كبيرة لتركيزها على تحسيس الشباب باضرار التدخين ، مثمنا الجهود المبذولة والاموال الموفرة من طرف الدولة الموريتانية لتحسين منظومتها الصحية من خلال بناء المستشفيات والمراكز المتخصصة في علاج الامراض الخبيثة.

وتابع الحاضرون عرضا قدمه الطبيب حيموده ولد أحمد سالم حول مايسببه التدخين من أمراض قاتلة عجز الكثير من الاطباء عن علاجها وتؤدي يوميا إلى حصد العديد من الارواح خاصة في صفوف الشباب.

جرى انطلاق التظاهرة بحضور رئيس المجلس الاعلى للشباب السيد محمد يحيى ولد الطالب ابراهيم واعضاء المكتب التنفيذي والدكتور عبد الله أبو حبيب مدير البرنامج الوطني لمحاربة التدخين بوزارة الصحة.




آخر تحديث : 19/01/2017 18:47:15

الشعب

آخر عدد : 11178

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية