انواكشوط ,  14/01/2017  -  نظمت رابطة الصحفيين الموريتانيين صباح اليوم السبت بانواكشوط مؤتمرها التأسيسي العادي الثالث تحت شعار " الحرية للزميل اسحاق ولد المختار " .

وقد خصص هذا المؤتمر لانتخاب مكتب تنفيذي جديد مكون من 21 عضوا برئاسة السيد موسى ولد بهلي ،كما تم إنتخاب السيد عمر المختار أمينا عاما للرابطة .

وأكد الامين العام لوزارة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني السيد المختار ولد داهي بالمناسبة على أهمية رابطة الصحفيين الموريتانيين لكونها هي أول وأعرق تنظيم يجمع أصحاب المهنة الصحفية ،وشدد على أهمية الدور الذي يجب أن تلعبه الصحافة في الانظمة الديمقراطية بوصفها أداة لتوعية الشعوب بواجباتها اتجاه الوطن وحقوقها التي تصونها الانظمة الديمقراطية .

وفال ان القطاع وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز سيعمل كلما بوسعه من أجل تمكين الصحافة الوطنية من لعب الدور المنوط بها من خلال التنظيم والتكوين والمساهمة الجادة في كل مجهود يخدم هذا التوجه .

وبدوره أكد رئيس رابطة الصحفيين الموريتانيين السيد موسى ولدبهلي أن الهدف من انتخاب مكتب جديد للرابطة جاء لتمكينها من خلق اطار يجمع كل الصحفيين للدفاع عن المهنة وتحسين ظروف العمل المادية والمعنوبة والدفاع عن حرية الصحافة وتوطيد ثقافة الديمقراطية .

وأضاف أن المكتب الجديد سيسعى الى تطوير علاقات التعاون مع الروابط والنقابات والاتحادات الصحفية الوطنية والعربية والافريقية والدولية .

وعبر عن شكره لزملائه الصحفيين على منحه هذه الثقة راجيا أن يكون المكتب التنفيذي والمجلس الوطني للرابطة عند حسن ظن المنتسبين لها.
آخر تحديث : 16/01/2017 10:36:28

الشعب

آخر عدد : 11343

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية