روصو,  10/01/2017  -  تفقدت السيدة لمينة بنت القطب ولد امم ،وزيرة الزراعة صباح اليوم الثلاثاء عددا من مزارع القمح والخضروات بمقاطعة روصو ضمن جولتها الاستطلاعية للتعرف على سير الحملة الزراعية لموسم 2016-2017.

وشملت الزيارة محطة للمركز الوطني للبحث الزراعي والتنمية الزراعية التى يجرى فيها تجريب انتاج بذورالقمح فى منطقة الميسوخ على مساحة 30 هكتارا بصنف من القمح يعرف بكريم بالتعاون مع شركة التمثيل والتصنيع الزراعي .

كما زارت الوزيرة مزارع اخرى لزراعة القمح فى منطقة شامبيان فى بلدية انتيكان على مساحة 20 هكتارا ،اضافة الى مزارع لزراعة الخضروات على روافد امبلال على 30 هكتارا.

وتفقدت السيدة الوزيرة تعاونية كرك لزراعة الخضروات والفواكه التى تأسست عام 1980 وتغطى مساحة 64 هكتار من ضمنها 28 هكتار من الاشجار المثمرة والباقى لمختلف اصناف الخضروات .

وكانت مؤسسة ريم افروى لزراعة الخضروات فى منطقة داخلت انجيكان الواقعة على مساحة مستغلة تبلغ 140 هكتارمحطة اخرى من هذه الزيارات ،حيث تلقت السيدة الوزيرة شروحا وافية حول منتوج المؤسسة ومراحل الانتاج والاصناف المزروعة وكذا طريق ري المساحات المستغلة واليد العاملة الموسمية والدائمة .

وكانت الوزيرة مرفوقة خلال الزيارة بوالى الولاية السيد صال صيدو ومستشارها للشؤون العقارية وبمديرى تنمية الشعب الزراعية والارشاد والاصلاح الزراعي ومدير الشركة الوطنية للاصلاح والاشغال.
آخر تحديث : 10/01/2017 19:12:57

الشعب

آخر عدد : 11280

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية