الكويت ,  18/10/2016
انطلقت صباح اليوم الثلاثاء بالكويت أعمال المؤتمر ال44 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) بحضور المدير العام للوكالة الموريتانية للأنباء السيد سيد محمد ولد بونه.

وأعرب وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح لدى افتتاح المؤتمر، عن ثقته بقدرة وكالات الأنباء العربية على ان تكون نموذجا مثاليا للاعلام المتميز الذي يساهم بفعالية كبيرة في نشر الوعي والثقافة ودعم الجهود الوطنية المخلصة في مجالات التنمية والنهضة والبناء.

وأوضح أن تلك الثقة تأتي انطلاقا من الحضور الفاعل لوكالات الأنباء العربية في المحافل الدولية وتعزيز الإمكانات التقنية والتحريرية بتعدد اللغات لدعم قضايا الأمة العربية وتصحيح الصورة الذهنية لدى الآخر عن العرب والإسلام التي تتعرض لهجمات شرسة ومنظمة.

وأبرز الدور الكبير الذي تؤديه وكالات الأنباء العربية في خدمة ومساندة قضايا الامة العربية ودعم جهود التنمية والأمن والاستقرار فيها والحرص على نشر الوعي والفكر المستنير.

وأضاف أن صناعة الاعلام العربي تتطلب خطابا متطورا وأفكارا مبتكرة مع مراعاة الالتزام بثوابت مجتمعاتنا والحفاظ على قيمنا ووسطية ديننا الحنيف وتقاليدنا العربية الأصيلة ترسيخا للمبادئ والقيم مع مواكبة للحداثة والمعاصرة.

وقال إن ما يواجهه الاعلام العربي من تحديات نتيجة تطور تكنولوجيا وسائل الإعلام وتنوعها وتميزها بسرعة نشر الأخبار والأفكار دون رقابة أو سيطرة على محتوياتها، يتطلب مضاعفة مسؤولية هذا الاعلام وبخاصة وكالات الأنباء من خلال الحرص على الموضوعية والمصداقية والرد على الشائعات وتنقية الأفكار ومواجهة الفكر المتطرف بفكر مستنير وعقل مدرك لأبعاد الخطر الذي يستهدف أوطاننا.

من جهته قال رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ورئيس اتحاد وكالات الانباء العربية (فانا) الشيخ مبارك دعيج الابراهيم الصباح إن المؤتمر يعقد في مرحلة بالغة الدقة، مبرزا أهمية الإعلام في مكافحة التطرف الفكري والديني ومحاربة الأفكار الغريبة والدخيلة التي تقود إلى الإرهاب والعنف.

وأشاد بدور إتحاد وكالات الأنباء العربية في تعزيز التعاون الإعلامي وخاصة في مجال تبادل الأخبار والخبرات وتدريب وتطوير قدرات العاملين في الوكالات العربية، معربا عن الامل بتوطيد آفاق التعاون لتشمل كل المؤسسات الإعلامية العربية الأخرى.

وبدوره قال الأمين العام لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) الدكتور فريد أيار إن الاتحاد بات مؤهلا تبعا لرصيده العالمي ولسمعته المهنية الجيدة لأن يؤدي دورا فعالا في الحوار مع الجوانب الإعلامية الأخرى.

وأضاف أن هذا الحوار سيساهم في توضيح الحق وإحقاقه ورفع التعدي والحيف والتهم اللاحقة بدولنا العربية وحتى بمقدساتنا، مبينا ان الاتحاد يعمل لانجاز مهمات باتت أوسع من قدراته.

يذكر ان المؤتمر الذي يستمر يومين يشارك فيه المدراء العامون لوكالات الانباء العربية وسيناقش العديد من القضايا المطروحة على الساحة الإعلامية.
آخر تحديث : 20/10/2016 12:16:48

الشعب

آخر عدد : 11552

العملات

19/09/2018 10:51
الشراءالبيع
الدولار35.5935.95
اليورو41.5942.00

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي