إقتصاد

المدير العام لصندوق الايداع والتنمية يعقد جلسة عمل مع المدير العام لصندوق التنمية الاقتصادية في جيبوتي.

نواكشوط,  27/09/2016
عقد المدير العام لصندوق الايداع والتنمية السيد محمدو يوسف جاغانا اليوم الثلثاء جلسة عمل مع وفد من صندوق التنمية الاقتصادية في جيبوتي برئاسة مديره العام السيد سعيد إسماعيل حسن .

و خلال الاجتماع قدم المديرالعام لصندوق الايداع والتنمية عرضا عن الصندوق ودوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد موضحا اهداف الصندوق التي من بينها مواكبة السياسات العامة من خلال تمويل مشاريع هيكلية.

وبين الانجازات التي تحققت والتي من بينها البرنامج واسع النطاق (صندوق دعم التشغيل) الذي اطلقه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز عام 2012 في نواذيبو لارساء نظام لترقية وتعزيز تمويل القطاع الخاص (تمويل ما يقرب من 200 مشروعا ممولة في العديد من القطاعات الاقتصادية).

وبدوره استعرض مدير صندوق التنمية الاقتصادية في جيبوتي دور هيئته في تطوير القطاع الخاص في بلاده من خلال تمويل برامج ومشاريع ذات اولوية في بلاده، مبينا اهمية التعاون والشراكة المثمرة بين المؤسستين .

وسيتعرف الوفد خلال هذه الزيارة التي تستمر اربعة ايام على النموذج الاقتصادي لصندوق الايداع والتنمية في موريتانيا والأنشطة والمشاريع التي ينفذها ودوره الاقتصادي والاجتماعي .

وجرى اللقاء بحضور الامين العام للصندوق السيد محمدو ولد التجاني وعدد من المسؤولين بالصندوق.
آخر تحديث : 27/09/2016 15:23:25