نواكشوط ,  21/09/2016
بدأت اليوم الاربعاء في نواكشوط أشغال ورشة تكوينية في مجال الرقابة الوبائية الميدانية ومكافحة الامراض، منظمة من طرف وزارة الصحة بالتعاون مع المركز الامريكي للسيطرة والوقاية من الامراض .

ويستفيد من هذا التكوين 24 طبيبا رئيسيا من ولايات الحوضين ولعصابه ولبراكنه وتكانت ،يتلقون تكوينا لمدة خمسة ايام يتبعه تدريب ميداني لمدة ستة اسابيع .

وأوضح الامين العام لوزارة الصحة وكالة، السيد أحمد جدو ولد زين أن قطاع الصحة انطلاقا من توجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، يولي عناية كبيرة لحماية صحة المواطنين من خلال التكوين المستمر.للاطباء والعاملين الطبيين وشبه الطبيين لانهم يمثلون حجر الزاوية في محاربة الاوبئة والامراض.

وطالب الخبراء ببذل ما بوسعهم لايصال المعلومات ليتمكن المشاركون من الاستفادة العلمية من خبراتهم في هذا المجال الحيوي والضروروي.

وتقدم بالشكر للمركز الامريكي للوقاية من الامراض وكذا منظمة الصحة العالمية على الدعم المستمر لبلادنا في جهودها الصحية المختلفة.

وبدوره قال ممثل منظمة الصحة العالمية في نواكشوط الدكتور جان بيير بابتيست إن تنظيم هذه الدورة التكوينية يؤكد ان جهود قطاع الصحة في موريتانيا متواصلة من الاعداد للرد على كل الطوارئ التي تمس الصحة العمومية.

واشار الى ان هذا التكوين الذي يهدف الى تعزيز قدرات وكفاءات من اجل نظام صحي رقابي وتسمح لهم بتخديد قواعد التدخل ومنهجية آلية التدخل من اجل اتخاذ القرار والتدخل تاكيد تشخيص الحالات .

وجدد التأكيد على ان منظمة الصحة والشركاء في التنمية ملتزمون بمواكبة جهود الحكومة الموريتانية في جهودها للاعداد للمحافظة على الامن الصحي العالمي.

وثمن سعادة السيد لاري اندرى سفيرالولايات المتحدة الامريكية جهود الحكومة الموريتانية في المحافظة على الصحة العالمية والتي تجسدت من خلال هذه الدورة التكوينية .

وبين السفير الامريكي ان العالم يواجه منذ سنوات عدة ازمات صحية بصورة متلاحقة نظرا لعدة اسباب من عولمة التبادل وتنقل الاشخاص مشيرا الى ان هذه الازمات الصحية لكل منها خاصيته سواء ما تعلق بمختلف انواع الانفلوز وفيروس الايبولا واخيرافيروسزيكا .

وأضاف أن هذا التكوين سيعزز من قدرات المشاركين في هذه الدورة ويقدم دعما لجهود وزارة الصحة في الحد من عبئ الامراض والوفيات على المستوى الوطني.

آخر تحديث : 21/09/2016 14:21:54

الشعب

آخر عدد : 11593

العملات

15/11/2018 10:39
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو41.0041.41

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي