نواكشوط,  08/09/2016
انطلقت اليوم الخميس بفندق شنقيط بلاس في نواكشوط أشغال ندوة تحت عنوان "دور المرأة في تحقيق السلم العالمي ونشر ثقافة التقارب بين الشعوب" منظمة من قبل الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة (فرع موريتانيا) بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة.

وتتضمن الندوة محاضرات وعروضا حول المرأة ودورها في تحقيق السلم العالمي ونشر ثقافة التقارب بين الشعوب، وذلك بهدف توعية المرأة وتثقيفها وإبراز دورها في مجال السلم العالمي.

وأشار الأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيد محمد محمود ولد احمد ولد سيد يحيى في كلمة بالمناسبة إلى أن العديد من الدراسات أكدت أن الجفاف العاطفي والأجواء السرية المتوترة من العوامل المباشرة التي تسبب العنف والكراهية، من هنا كانت العودة إلى حماية الأسرة والوقاية من الحرمان سعيا لإعادة التوازن النفسي للمنظومة الاجتماعية التي ينبني عليها التعامل السليم بين البشر.

وأضاف أن موريتانيا نجحت بتوفيق من الله تعالى في مقاربتها لمحاربة العنف والإرهاب، موضحا أن البرنامج الإصلاحي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ركز على إشاعة العدالة الاجتماعية، وإشراك الفئات التي كانت محرومة في ثمار التنمية.

وقال الأمين العام إن المقاربة الموريتانية في محاربة الإرهاب جمعت بين تعزيز القدرات الأمنية والعسكرية وتوسيع فضاء الحريات العامة، وإشاعة الحوار ونشر ثقافة التسامح والوسطية الإسلامية التي تمثلها قيم المحظرة الموريتانية.

وأبرز أن هذه الندوة ثمرة للدور الفاعل الذي تلعبه المرأة الموريتانية المتخصصة في مواكبة الواقع العربي الذي يحتاج إلى جهود جميع الخيرين لإطفاء الحرائق التي تجتاح مناطق عديدة على حد تعبيره، مضيفا أن هذا الدور يزداد أهمية مع تسلم رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز قيادة العمل العربي المشترك بعد نجاح القمة العربية في نواكشوط.

وكانت رئيسة الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة (فرع موريتانيا) السيدة جميلة بنت اخليفه ألقت كلمة بالمناسبة عرفت من خلالها بالاتحاد: نشأته، ودوره، والإنجازات التي تحققت خلال مسيرته.

وحضرانطلاق أشغال الندوة الأمين العام لوزارة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني السيد الشيخ ولد بوعسريه، وجمع من أطر الوزارة ومنتسبي الاتحاد.
آخر تحديث : 08/09/2016 21:08:49

الشعب

آخر عدد : 11592

العملات

14/11/2018 11:05
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو40.8841.29

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي