ازويرات,  21/08/2016
انطلقت صباح اليوم الاحد بالادارة الجهوية للتعليم بمدينة ازويرات اشغال ورشة حول امثل الطرق لمشاركة المجتمع المدني في مسلسل الشفافية في الصناعات الاستخراجية.

وتنظم الورشة من طرف الائتلاف الموريتاني "انشروا ما تدفعون" بمشاركة اللجنة الوطنية لمبادرة الشفافية في الصناعات الاستخراجية وبالتعاون مع التعاون الالماني في موريتانيا.

ويناقش المشاركون في الورشة التي تدوم يوما واحد دورالمجتمع المدني في الرقابة على الشركات العاملة في مجال الصناعات الاستخراجية.

وثمن الوالي المساعد لولاية تيرس زمور السيد جكانا عبد الله موضوع الورشة وما تكتسيه من اهمية في تحسين قدرات المجتمع المدني في مجال الشفافية في الصناعات الاستخراجية.

وأوضح الامين العام للائثلاف الموريتاني "انشروا ما تدفعون" السيد عبد القدوس ولد احمد المكي ان الورشة تهدف بالاساس الى التشاور مع مؤسسات المجتمع المدني في مدينة ازويرات حول ميثاق يمكن منظمات المجتمع المدني من المشاركة الفعلية في مسلسل مبادرة الشفافية في مجال الصناعات الاستخراجية.

واضاف انه تم منذ اربع سنوات اعتماد موريتانيامن قبل المبادرة الدولية للشفافية في الصناعات الاستخراجية دولة مطابقة لمعايير الشفافية الدولية مشيرا الى ان هذا الاعتراف ما كان ليتم لولا الجهود الجبارة التي بذلتهاالدولة في هذا المجال والمشاركة الفاعلة للمجتمع المدني .

وطالب كافة المشاركين بالمساهمة بآرائهم واثراء النقاش بمقترحاتهم بغية الوصول الى الهدف المتمثل في بلورة موضوع الشفافية في الصناعات الاستخراجية لدى المجتمع المدني.

حضرانطلاقة الورشة العمدة المساعد لبلدية ازويرات والمستشارة الفنية التعاون الالماني وعدد من ممثلى منظمات المجتمع المدني بالمدينة.


آخر تحديث : 21/08/2016 15:45:22

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11804

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية