نواكشوط,  08/08/2016
احتضنت المدرسة الوطنية للادارة والصحافة والقضاء اليوم الاثنين، حفل تخرج دفعة من حملة الشهادات المنخرطين في برامج التطوع المعد من طرف وزارة الاقتصاد والمالية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

واستفاد 35 شابا من دورة تكوينية طيلة أسبوعين تتعلق بالجوانب النظرية والتطبيقية ذات الصلة بالمهام الطوعية.

وأكدالأمين العام لوزارة الاقتصاد والمالية، السيد محمد ولد أحمد عيده، أن إعداد هذا البرنامج يندرج في إطارالتوجيهات السامية لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز، الذي يولي أهمية قصوى للبحث عن كافة مواطن الشغل حتى يتمكن الشباب من ولوج سوق العمل بطريقة مباشرة، أو عن طريق برامج تأهيلية تسمح للشباب بكسب مهارات ضرورية.

وأشار إلى أن اختيارالعمل التطوعي دليل على حسن النية ومستوى التضحية وحب الآخر، داعيا الشباب إلى التحلي بالمزيد من التضحية والمثابرة، مبرزا أن التقييم الذي سيخضع له المستفيدون من هذه الدورة ستكون له نتائج إيجابية تفتح الآفاق أمام تجربتهم المهنية الواعدة.

و ثمن الأمين العام استقبال كل من قطاع المرأة والطفولة والشؤون الاجتماعية ووكالة التضامن لهؤلاء الشباب في مختلف الإدارات التابعة لهذين القطاعين، منوها بدور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على مواكبته موريتانيا في جهودها الرامية إلى خلق مزيد من فرص الشغل للشباب العاطل عن العمل.

وبدوره أكد ممثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية، السيد جوزي لفي، أن التطوع التزام وطني يسمح للمتطوع بخدمة وطنه مع الشعور بالسعادة لخدمة من يحتاج للمساعدة من أبناء وطنه.

وأشار إلى أن هذه الدفعة ستكون عماد الحركة الوطنية للمتطوعين التي سيتم إنشاؤها بصفة دائمة ابتداء من السنة القادمة، وهو حافز للمتخرجين وفخر لهم ليبذلوا ما في وسعهم لأداء مهامهم على أحسن وجه.

جرى حفل التخرج بحضور ممثلين عن وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، ووكالة التضامن.




آخر تحديث : 08/08/2016 19:00:58

الشعب

آخر عدد : 11590

العملات

12/11/2018 12:06
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.5541.96

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي