نواكشوط,  28/07/2016
بدأت اليوم الخميس بمباني فندق موريسانتر في نواكشوط أعمال ورشة تكوينية لصالح المفتشين البيطريين، منظمة من طرف وزارةالبيطرة بالتعاون مع منظمةالامم المتحدة للاغذية والزراعة .
وترمي هذه الورشة- التي تدوم يومين- الى تحسين أداء المفتشين البيطريين على مراقبة جودة وسلامة الاغذية من أصل حيواني وخاصة اللحوم الحمراء ومشتقاتها، ينعشها خبير دولي في مجال الرقابةالصحية على المنتجات الغذائية من أصل حيواني.
وأوضح الدكتورأحمد سالم ولد العربي، مديرالبرمجة والتعاون والتقييم والمتابعة بوزارة البيطرة في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء أن هذه الورشة التكوينية تدخل في اطار نشاطات برنامج الدعم الفني لوزاة البيطرة بتمويل من منظمة" الفاو" بهدف تكملة جهود القطاع في مجال إعادة تنظيم وهيكلة شعبةاللحوم الحمراء وخاصة ما يتعلق منها بحماية المستهلك من خلال تحسين جودة وسلامة المنتجات الحيوانية الموجهة للاستهلاك.
وأشار الى أن هذه الدورة التكوينية تأتي بعدالمصادقة على التقريرالنهائي لدراسة فنية تم اعدادها من طرف خبراء وطنيين ودوليين حول اقتراح برنامج وطني لتطوير شعبة اللحوم الحمراء في بلادنا.
وأضاف أن البرنامج المذكور يضم عدة مكونات من ضمنها تطويرالبنى التحتية لانتاج اللحوم الحمراء وتنظيم الفاعلين والاطار التشريعي والقانوني وكذا تكوين وتدريب المنتجين والمفتشين البيطريين
آخر تحديث : 28/07/2016 13:09:34

الشعب

آخر عدد : 11637

فيديو

العملات

18/01/2019 11:05
الشراءالبيع
الدولار36.2236.58
اليورو41.2941.70

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية