نواكشوط,  14/07/2016
انطلقت صباح اليوم الخميس بغرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية في نواكشوط أعمال ورشة منظمة من طرف وزارة التجارة والصناعة والسياحة حول انطلاق أعمال اللجنة الالكتروتقنية الوطنية.

وتهدف الورشة التى تدوم يومين إلى تمكين القطاعات المعنية من الاطلاع على معلومات مهمة حول نشاطات اللجنة الالكتروتقنية الدولية وكيفية الاستفادة من أعمالها، التي توفر أكثر من 9000 مواصفة دولية تغطي كل التجهيزات الكهربائية والالكترونية بالاضافة إلى كونها فضاء عمل يضم أكثر من 20 ألف خبير دولي عبر العالم.

وسيتلقى المشاركون الذين يمثلون قطاعات الطاقة والمعادن وتقنيات الإتصال والمصارف وسلطات التنظيم وقطاع الخدمات والقطاع الصناعي وحماية المستهلك وغيرها عروضا حول مختلف المجالات ذات الصلة بموضوع الورشة يقدمها خبراء دوليون.

وأكدت الأمينة العامة لوزارة التجارة والصناعة والسياحة السيدة العالية بنت منكوس في كلمة لها بالمناسبة أن هذه الورشة على غرار مثيلاتها من الورشات التي تزخر بها ساحتنا الوطنية، تعد تجسيدا للمجهودات الجبارة التي تبذلها الحكومة بتوجيه من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز للأخذ بأسباب التقدم والرقي في كافة المجالات.

وقالت إن بلادنا تشهد نهضة تكنلوجية شاملة، مستعرضة أهم الإنجازات التي تحققت في هذا المجال.

وأشارت إلى أنه يتعين علينا، مواكبة لهذه التطورات المتسارعة، أن نتحكم في منظومة المواصفات والقياسات التي تعد أساس التطور وسلامة المعاملات كما أنه علينا في هذا الصدد أن ننخرط في لجان إعداد المواصفات الدولية وتقييم المطابقة في المجال الالكتورتقني عبر اللجنة الالكتورتقنية الدولية وهي التي تعد رائدة على الصعيد العالمي في إعداد ونشر المعايير الدولية في جميع التقنيات ذات الصلة.

وكان المدير الجهوي للجنة الدولية الالكتروتقنية السيد افرانسوا يابو آهوتي قد
عرف اللجنة واستعرض أهم أهدافها، مركزا على تأمين الأجهزة ذات الصلة بالكهرباء والالكتورنيات والحرص على جودتها ونجاعتها وذلك من أجل استخدام سليم وبدون أضرار.
وبين أنه بعد تحليل النواقص والفرص التي تتيح توفير الطاقة في إفريقيا وكذا وجود بعض المواد الالكتروتقنية الآمنة قررت اللجنة فتح مركز جهوي في القارة يوجد مقره بنيروبي في كينيا ويندرج هذا المركز في إطار التزامات منظومة الأمم المتحدة لبلوغ تنمية مستدامة وتشاركية في أفق 2030.

حضر انطلاق الورشة الأمين العام لوزارة التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاتصال، ومدير المواصفات وترقية الجودة بوزارة التجارة والصناعة والسياحة.

آخر تحديث : 14/07/2016 15:21:41

الشعب

آخر عدد : 11762

موريتانيا 2009-2019: عشرية الإصلاحات البنيوية و الورشات الكبرى

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية