نواكشوط ,  03/06/2016
بدأت اليوم الجمعة في نواكشوط أعمال ورشة متعلقة بالمصادقة على نتائج المسح الوطني ومدى توفير الخدمات الصحية وجاهزية المرافق الصحية.

ويهدف هذا اللقاء الذي يدوم يومين إلى مناقشة التقرير الصادر عن نتائج المسح الذي قامت به وزارة الصحة بداية السنة الجارية حول جاهزية المرافق الصحية لتقديم الخدمات الصحية ومدى توفرها وهوالمسح الذي شمل مختلف التراب الوطني بتمويل من منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي.

وسيتم خلال الورشة الاطلاع على التقرير ودراسة نتائج المسح واقتراح الصيغ المناسبة للاستفادة منه في السياسات والبرامج الصحيةالمختلفة.

وأوضح السيد إسلمو ولد محجوب مدير إدارة البرمجة والتعاون بوزارة الصحة بالمناسبة أن هذا التقرير يأتي في إطار جهود القطاع في مجال المتابعة والتقييم لادخال التدابير اللازمة لتحسين الخدمات الصحية والرفع من مستوى فاعلية العمل الصحي.

وقال إن هذا المسح تم انجازه بفعل القدرات الفنية للطواقم الصحية ومواكبة الشركاء الماليين.

وبدوره أشاد ممثل منظمة الصحة العالمية في موريتانيا الدكتور سوستن زومبري بهذا المسح الذي سينير الرأي العام حول الوضعية الصحية لاتخاذ الاجراءات المناسبة لتحسينها.

وأكد دعم الشركاء الماليين والفنيين للجهود الرامية إلى تحسين الخدمات الصحية.

ويشارك في الورشة ممثلون عن مختلف مستويات الهرم الصحي إضافة الى الشركاء وبعض المنظمات غير الحكومية الفاعلة في مجال الصحة.

آخر تحديث : 03/06/2016 13:34:33

الشعب

آخر عدد : 11679

فيديو

العملات

20/03/2019 12:34
الشراءالبيع
الدولار36.3036.66
اليورو41.2241.63

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية