نواكشوط,  01/06/2016
انطلقت صباح اليوم الاربعاء بفندق وصال في نواكشوط أعمال ورشة تفكيرية حول النظام الأساسي للقضاء، منظمة من طرف نادي القضاة الموريتانيين.

وسيتابع المشاركون في هذاالملتقى مجموعة من العروض والمداخلات تتناول استقلالية القضاء الواقع والطموح و موقع القاضي في المنظومة القضائية والنظام الأساسي للقضاء في موريتانيا على ضوء أمثاله في المحيط.

وأبرزالدكتور محمد الامين ولد سيدي باب الامين العام لوزارة العدل في كلمة بالمناسبة أن الوزارة تعمل بكل ما أوتيت من امكانيات بشرية ومادية على تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الهادف إلى قيام نهضة تنموية كبرى في موريتانيا تطال مختلف مناحي الحياة، و إصلاح القضاء وتقريبه من المتقاضين وتوفيرالوسائل لتمكين القضاة من تسريع البت في القضايا وتنفيذ الاحكام.

وأضاف أن الحكومة تعمل على متابعة تنفيذ الاصلاحات القطاعية وإعداد مشاريع القوانين بما يستجيب لمتطلبات الاصلاح بما في ذلك مراجعة القوانين لكي تنسجم مع التطورالتشريعي وتلبي حاجيات المجتمع في مجال العدالة.

وأشار الامين العام إلى أن هذا اللقاء يعبر عن الإرادة المشتركة بين وزارة العدل والقضاة من أجل تنشيط البحث العلمي في مجال القوانين المنظمة للوظيفة القضائية والحرص على اطراد سير العمل بالمحاكم و متابعةالمسارالمهني للقضاة.

وبدوره استعرض السيد محمد ولد الحسين الامين العام المساعد لنادي القضاة الغاية الأساسية من القضاءالتي هي إقامة العدل و البحث عن الحق ، مشيراإلى أن هذه المسؤولية جعلت القاضي يحتل مكانة شريفة في المجتمع بإعتباره قدوة حسنة.

وأشارإلى أن هذاالملتقى يدخل في إطار الملتقيات السابقة المتعلقة بمراجعة قانوني التنظيم القضائي والنظام الأساسي للقضاء ومناقشة ذلك برؤية أكثر تطلعا لانصاف القضاة واخراج نص قانوني يتم التركيز فيه على جميع المقتضيات التي ترسخ وتجذر لعدالة مستقبلية قائمة على أساس المبدأ الدستوري المتضمن الفصل بين السلطات.

وحضرانطلاقة هذه الورشة الامين العام للمحكمة العليا والامين العام لمحكمة الحسابات و نقيب الهيئة الوطنية للمحامين .

آخر تحديث : 01/06/2016 18:20:30

الشعب

آخر عدد : 11552

العملات

19/09/2018 10:51
الشراءالبيع
الدولار35.5935.95
اليورو41.5942.00

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي