صحة

تنظيم يوم تحسيسي حول محاربة التسمم الدموي المعدي لدى الحيوان

نواكشوط,  17/05/2016
أشرف الأمين العام لوزارة البيطرة،الدكتور افال مختار،اليوم الثلاثاء في فندق مرحبا بنواكشوط، على افتتاح يوم تحسيسي نظمته شركة"س.ب.ف.س"للصحة الحيوانية بالتعاون مع مختبر"سبفس" الفرنسي للصحة الحيوانية حول مقاربة مكافحة التسمم الدموي المعدي لدى المجترات الصغيرة.

ونبه الأمين العام في كلمة الافتتاح إلى أن قطاع البيطرة ينفذ مجموعة من البرامج تهدف إلى النهوض بالقطاع بشكل مستديم والتقليل من هشاشة الأسر المعتمدة على التنمية الحيوانية.

وتتعلق هذه البرامج،التي ترتكز على سياسة تنمية الشعب الحيوانية، بالمحاور الاستراتيجية الخاصة بتكثيف الإنتاج وتنمية التصنيع والتحويل من أجل الحصول على مواد ذات جودة من الناحية الصحية وقابلة للمنافسة في الأسواق الوطنية والإقليمية والدولية؛ وذلك عبر توفيرصحة جيدة للماشية من خلال تطوير الإنذار ورد الفعل المبكر وتعزيز المراقبة ومكافحة الأمراض الرئيسية في سياق برنامج خاص للتغطية والمراقبة الصحية وتأمين المدخلات الحيوانية.

وبدوره أوضح المدير العام لشركة"س.ب.ف.س"للصحة الحيوانية،السيد محمد الإمام ولد ابنه، أن مؤسسته تعمل من أجل توفير صحة جيدة للمواشي عبر مكافحة مستمرة للأمراض التي تصيب الماشية وتحد من إنتاجيتها.

وحث المشاركين والفاعلين في القطاع على العمل من أجل رفع كل التحديات التي يواجهها القطاع ليلعب الدور المنوط به على أكمل وجه.

و ثمن الدكتور سيري شيفانتزوف،ممثل مختبر"سبفس"الفرنسي للصحة الحيوانية، الشراكة القائمة بين مؤسسته وشركة"س.ب.ف.س"للصحة الحيوانية"الموريتانية،مشيرا إلى أن تنظيم هذا اليوم التحسيسي يجسد تلك الشراكة.

ويتضمن برنامج هذا اليوم التحسيسي تقديم عروض حول الطفيليات الخارجية والداخلية وحول التحكم في التسمم الدموي المعدي.




آخر تحديث : 17/05/2016 15:02:54