نواكشوط,  16/05/2016
بدأت صباح اليوم الاثنين بمقر المنطقة العسكرية السادسة في نواكشوط منافسات الأدوار التمهيدية لنهائيات الدورة ال 17 من البطولة العسكرية على مستوى منطقة الوسط.

وستنظم الأدوار النهائية من هذه البطولة في نواكشوط في الفترة ما بين 10 و25

نوفمبر المقبل، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى ال 56 لإنشاء الجيش الوطني.

وستشهد الدورة الحالية منافسات في كرة القدم والكرة الطائرة والكرة الحديدية والشطرنج وألعاب القوى والرياضات العسكرية كشوط المقاتل ومسير الصاعقة والثلاثي العسكري والرماية.

ويتوزع المشاركون في منافسات الدورة الحالية المتواصلة إلى غاية 30 من الشهر الجاري على ثلاث مناطق: الوسط في نواكشوط، الشرقية في سيلبابي، والشمالية في نواذيبو.

ويشارك في منافسات الدورة على مستوى منطقة الوسط فرق أركان البحرية، الجيش الجوي، المنطقة العسكرية السادسة، المدرسة العليا متعددة التقنيات، مركز التكوين الفني للجيش الوطني، المؤسسة المركزية للاحتياط العام للعتاد، مديرية الهندسة العسكرية، الموسيقى العسكرية، كتيبة الصاعقة الثانية، كتيبة الأمن الرئاسي، كتيبة اللوجستيك، كتيبة القيادة والخدمات، الفرقة الخاصة وكتيبة الأمن والتدخل.

وتجمع منافسات المنطقة الشرقية فرقا من المناطق العسكرية الرابعة والخامسة والسابعة ومدرسة ضباط الصف العاملين ومركز تكوين المغاوير وكتيبة الدروع.

وتشارك في منافسات المنطقة الشمالية المناطق العسكرية الأولى والثانية والثالثة وكتيبة الدروع الخفيفة الأولى والمدرسة العسكرية لمختلف الأسلحة ومركز تكوين الجيش الوطني ومديرية المدفعية.

وأكد اللواء المختار ولد شعبان قائد المدرسة العسكرية لمختلف الأسلحة، ممثل قيادة الأركان العامة للجيوش في كلمة له بالمناسبة أن الرياضة البدنية تشكل إلى جانب القيم المدنية والمواطنة شروط اللحمة الاجتماعية والوئام الوطني، وهي بذلك أساس لاغنى عنه لإنجاح المهام النبيلة المنوطة بالعسكريين.

وأضاف أنه ولهذا السبب تولي قيادة الأركان العامة للجيوش أهمية بالغة للرياضة سعيا منها لرفع وتطوير القدرات البدنية والعقلية للعسكريين تكريسا للمثل القائل العقل السليم في الجسم السليم.

وأوضح العقيد الشريف المختار ولد محمد الأمين القائد المساعد للمنطقة العسكرية السادسة بدوره أن هذه المنافسات تهدف في المقام الأول إلى خلق جو من المنافسة والرفع من مستوى جاهزية العسكريين وقدراتهم القتالية لأداء مهامهم على الوجه الأكمل.

وأكد أهمية الدعم الذى تقدمه قيادة الأركان العامة للجيوش لتطوير المنظومة الرياضية العسكرية وبناء جيل جديد من الرياضيين العسكريين القادرين على المنافسة في كافة الألعاب.

وحضر انطلاق منافسات الدورة العقيد محمد ولد لحريطان، قائد أركان الجيش الجوي والعقيد محمد محمود ولد أيوب، مدير الرياضة بقيادة الأركان العامة للجيوش وقادة الوحدات المشاركة في منافسات الدورة على مستوى العاصمة.
آخر تحديث : 16/05/2016 15:39:17

الشعب

آخر عدد : 11593

العملات

19/11/2018 13:48
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو41.1041.51

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي