نواكشوط,  11/04/2016
أنطلقت صباح اليوم الاثنين بمباني المدرسة الوطنية للادارة والصحافة والقضاء في نواكشوط أشغال دورة تكوينية منظمة من طرف صندوق الدعم العمومي للصحافة المستقلة لفائدة 60 صحفيا من العاملين في حقل الاعلام.

ويشمل برنامج هذه الدورة التي تدوم 20 يوما تقديم عروض حول الاجناس الصحفية" من الخبر الى التحقيق الاعلامي مرورا بالتقرير" يقدمها 11 مكونا وخبيرا في مجال الاعلام.

واكد المكلف بمهمة في وزارة العلاقات مع البرلمان والمجتع المدني السيد المصطفى ولد سيد المختار في كلمة له بالمناسبة أن هذه الدورة التكوينية تندرج ضمن الاستراتيجية التي تتبعها لجنة صندوق الدعم العمومي للصحافة المستقلة في التكوين.

واوضح المكلف بهمة أن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز يولي أهمية بالغة للنهوض بالاعلام تجسدت من خلال بسط الحريات وتحرير الفضاء السمعي البصري ، مما كان له الاثر الابجابي في الخدمة العمومية والخصوصية الاعلامية التي تواكب التحولات التنموية التي تشهدها البلاد.

وقال إن مثل هذا التكوين ضروري لاتاحة الفرصة للمتكون لتحسين الخبرات وتطوير الاداء المهني ، داعيا الجميع إلى المثابرة للخروج باكبر قدر من الاستفادة.

وبدوره اثنى رئيس لجنة تسيير صندوق الدعم العمومي للصحافة المستقلة السيد ابراهيم ولد بكار ولد أصنيبه على ماتم بذله من جهد خلال السنوات الماضية من طرف الدولة لدعم الصحافة المستقلة ، مشيدا بدور المدرسة الوطنية للادارة في التكوين وخبرتها التي ستمكن لامحالة المشاركين من اكتساب مزيد من المعلومات.

أما المدير المساعد للمدرسة الوطنية للادارة والصحافة والقضاء السيد الحاج ولد فحفو فقد قال إن المدرسة تضع كل وسائلها لمساعدة المشاركين في هذه الدورة ، متمنيا لأعمالها النجاح.

آخر تحديث : 12/04/2016 08:53:27

الشعب

آخر عدد : 11593

العملات

19/11/2018 13:48
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو41.1041.51

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي