نواكشوط,  03/04/2016
نظمت نقابة الصحفيين الموريتانيين صباح اليوم الأحد في نواكشوط مؤتمرا حول الحريات الاعلامية ، تحت شعار" الحريات الاعلامية في العالم العربي وافريقيا " موريتانيا نموذجا".

وسيناقش المؤتمر،الذي يشارك فيه رؤساء لممثلي نقابات اعلامية عربية وافرقية وممثلي بعض الاتحادات الدولية والقارية طيلة يومين ، قضايا الحريات الاعلامية وأخلاقيات المهنة وضوابطها والسبل الكفيلة بترقية الحقل الاعلامي عبرنقاشات وعروض وتوصيات المشاركين في المؤتمر .

وأكد السيد احمد سالم ولد عبد الرؤوف ، وزير التجهيز والنقل ، وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني وكالة في كلمة له بالمناسبة ، ان انعقاد هذا المؤتمر في موريتانيا يعكس حرص السلطات العمومية على ترسيخ الحريات الفردية والجماعية تمشيا مع توجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز .

وأضاف ان مكاسب عديدة تحققت في هذا الميدان وتوسعت دوائر الحرية من خلال تحرير الفضاء السمعي البصري وتأمين كافة أوجه الدعم للصحافة الخاصة.

وبدوره أوضح السيد أحمد سالم ولد المختار السالم ، نقيب الصحفيين الموريتانيين في كلمة بذات المناسبة أن مبدأ نقاش موضوع الحريات الإعلامية وحدود المسؤولية واحترام الأخلاقيات والضوابط التي تحكم المهنة،أمر في غاية الأهمية رغم كونه مسألة شائكة ومعقدة تتطلب قدرا كبيرا من التبصر والحكمة والتأني .

وبين ان النقاش المستفيض بمقدوره أن يمكن من التوصل إلى رؤى مشتركة تساهم في النهوض بالممارسة الإعلامية وترقية الحقل بما يضمن تحقيق الأهداف المطلوبة .

وذكر بضرورة ممارسة حق التعبير ضمن إطار الضوابط القانونية بعيدا عن المساس بالمعتقدات الدنية والثوابت الوطنية .

وأشاد ممثوا النقابات الصحفية الدولية والافريقية والعربية بالتجربة الموريتانية فى مجال الصحافة ودورها فى إنارة الرأى العام.

جرى انطلاق فعاليات المؤتمر بحضور رئيس مؤسسة المعارضة الديمقراطية ومدير ديوان الوزير الأول والأمين العام لوزارة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني وعدد من المنتخبين والصحفيين والمهتمين بالحقل الاعلامي .





آخر تحديث : 04/04/2016 11:23:36

الشعب

آخر عدد : 11593

العملات

19/11/2018 13:48
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو41.1041.51

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي