نواكشوط,  18/02/2016
خلد الجيش الموريتاني كغيره من جيوش الدول الأعضاء في المجلس الدولي للرياضة العسكرية اليوم الخميس ذكرى إنشاء المجلس الدولي للرياضة العسكرية الذى يضم في عضويته حتى الآن 140 دولة.

ونظمت قيادة الأركان العامة للجيوش بهذه المناسبة سباقات في عموم التراب الوطني شارك فيها أزيد من 5000 عنصر من مختلف تشكيلات الجيش والدرك والحرس وقوات الأمن.

وقد أشرف على انطلاق السباق المنظم بهذه المناسبة في نواكشوط اللواء محمد الشيخ محمد الأمين ألمين، قائد أركان الجيش البري.

وشارك في السباق الذى انطلق من أمام مركز البث الإذاعي والتلفزيوني الواقع على بعد 6 كلم على الطريق الرابط بين نواكشوط ونواذيبو وانتهى بالمركب الأولومبي، أزيد من 500 فرد من مختلف التشكيلات العسكرية المتواجدة في حامية نواكشوط والدرك والحرس الوطنيين وقوات الأمن الوطنية.

وتمكن من الفوز بالمركز الأول من الترتيب العام لهذا السباق الرياضي العسكري السنوي السيد محمد ولد محمود من مديرية الرياضة بقيادة الأركان العامة للجيوش وحل في المركز الثاني زميله من نفس المديرية السيد محمد ولد شنان.

وجاء في المركز الثالث السيد محمد عالي جيباب من كتيبة الأمن الرئاسي، حيث قدمت للفائزين من مختلف التشكيلات والفئات المشاركة كؤوس ومبالغ نقدية وميداليات حسب النتائج النهائية للسباق.

وأكد العقيد محمد محمود أيوب أجد، مدير مديرية الرياضة بقيادة الأركان العامة للجيوش أن الجيش الموريتاني كغيره من جيوش الدول الأعضاء في المجلس الدولي للرياضة العسكرية يخلد اليوم وللمرة العاشرة هذه الذكرى.

وأضاف أن الهدف من تخليد هذا اليوم هو تنفيذ توصيات المجلس المذكور والذى يعود تاريخ إنشائه إلى 18 فبراير من العام 1948 والهادفة في مجملها إلى تعزيز العلاقات بين مختلف الجيوش عبر العالم.

وبين أن تنظيم هذا النوع من التظاهرات وغيرها من الأنشطة الرياضية يمكن قيادة الجيش الوطني من الاطلاع على مدى الجاهزية البدنية للأفراد والمحافظة عليها بشكل دائم.

وحضر انطلاقة هذا السباق القائد المساعد لأركان الجيش الجوي وقائد المكتب الأول بقيادة الأركان العامة للجيوش وعدد من الضباط السامين وقادة المديريات والمكاتب بقيادة الأركان العامة للجيوش.

آخر تحديث : 20/02/2016 10:43:14

الشعب

آخر عدد : 11590

العملات

12/11/2018 12:06
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.5541.96

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي