انواكشوط,  07/01/2016
افتتحت صباح اليوم الخميس بانواكشوط ورشة للمصادقة على الدراسة المتعلقة بجدوائية انشاء منصة للحكومة الالكترونية منظمة

من طرف وزارةالتشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال بالتعاون مع البنك الافريقى للتنمية.

وتهدف هذه الورشة إلى وضع خارطة طريق لانشاء منصة للحكومة الالكترونية واقتراح الحلول المناسبة لإنشائها باعتبارها وسيلة لتسهيل وتسريع التعامل بدقة عالية داخل المصالح الحكومية وبينها وبين تلك التى تربطها باالافراد وقطاعات الاعمال،وذلك لخلق علاقة شفافة تتصف بالسرعة قصدالوصول الى الارتقاء بجودة الآداء المهني للادارة الموريتانية.

واكد السيد باب ولد بوميس الآمين العام لوزارة التشغيل والتكوين المهنى وتقنيات الاعلام والاتصال على اهمية هذه الورشة باعتبارها فرصة للمصادقة على هذه الدراسة التى تعتبر عمل مكثف بين القطاع وخبراء دوليين فى تقنيات الاعلام والاتصال،مضيفاان تنظيمها يأتى ضمن الاستراتيجية الوطنية التى اعتمدتها الحكومة فى مجال تقنيات الاعلام والاتصال باعتبارها محركا اساسيا للتنمية.

وقال ان الدولة عملت على تعبئة الموارد الضرورية للاتصالات كربط البلاد بالكابل البحري واطلاق مشروع الربط الوطني الذي سيساهم في انشاء شبكة ألياف بصرية لربط عواصم الولايات بالانترنت عالي التدفق ،وذلك انطلاقا من تعليمات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الهادفة الى تطوير مجالات استخدام المعلوماتية وتوظيفها في كافة المجالات.

وقدم السيد الامين العام تشكراته للبنك الافريقي للتنمية والشركاء على الدعم المتواصل لموريتانياوخاصة مايتعلق منه بتقنيات الاعلام والاتصال.

وبدوره اشار السيد سمتار عمر ألمي مندوب البنك الافريقي للتنمية إلى اهمية الحكومة الالكترونية ودورها في تفعيل الادارة والتحسين من خدماتها على كافة الاصعدة،منوهافي هذا الصدد بمستوى التعاون بين مؤسسته والحكومة الموريتانية في العديد من المجالات.

وقال ان العالم اصبح اليوم يعتمد في تسييره الاداري والاقتصاد والاجتماعي على المجالات الكترونية .

وشكرقطاع التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال على حسن التسنيق والتعاون مع البنك الافريقي للتنمية في تنفيذ العديد من المشاريع.

وجرى حفل الافتتاح بحضورالامينين العامين لوزارتي المالية والوظيفة العمومية وعصرنة الادارة.
آخر تحديث : 07/01/2016 13:33:37

الشعب

آخر عدد : 11592

العملات

14/11/2018 11:05
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو40.8841.29

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي