الكويت,  25/11/2015
شاركت الوكالة الموريتانية للأنباء في أعمال الجمعية العمومية ال 43 لاتحاد وكالات الانباء العربية (فانا) التي اختتمت اليوم (الاربعاء) في الكويت.

وقد مثل المدير العام للوكالة في هذا اللقاء السيد محمد الحافظ ولد محم مدير الشؤون الإدارية.

وعكف المشاركون في هذه الدورة على مدى يومين، على نشاط الاتحاد والامور المهنية التي من شأنها أن تعزز مساره ليخدم الوكالات المنضوية تحت لوائه.

وشكر المدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الاستاذ الشيخ مبارك دعيج الابراهيم الصباح في ختام المؤتمر، الوفود المشاركة على ما بذلت من جهد من أجل إنجاح هذا المؤتمر، مؤكدا حرص الجميع على أن يحقق هذا الاتحاد أهدافه ويواصل مسيرته.

واتخذ هذا المؤتمر، الذي حضرته 14 وكالة أنباء عربية، عدة قرارات من بينها عقد ندوة حول في تونس على الدور المستقبلي للاتحاد، وتنظيم ورشتين تدريبيتين خلال سنة 2016 بمركز التدريب في العاصمة الاردنية عمان لزيادة كفاءة العاملين في الاقسام الاقتصادية والتحرير العام بوكالات الانباء العربية بتأطير من مدربين من وكالة الانباء الكويتية.

كما شكل المؤتمر لجنة كلفها بوضع مخطط سنوي مكتمل حول حاجيات وكالات الانباء في مجال التكوين، مطالبا بضرورة قيام هذع الوكالات بدور فاعل وحذر في التغطية الاعلامية للاحداث الارهابية مع مراعاة تحقيق المصلحة العامة للشعوب العربية ودولها.

ومنح مؤتمر جائزة أحسن صورة للمصور علي بن صالح العوض من وكالة الانباء السعودية، وقرر مواصلة العمل بالملف الاقتصادي خلال سنة 2016، كما كلف الامانة العامة للاتحاد باستحداث نشرة ثقافية على غرار النشرة الاقتصادية ابتداء من العام المقبل.

وطالب المؤتمر الوكالات الأعضاء بالمساهمة في موقع الاتحاد على الإنترنت الذي اطلع المشاركون على التطور الذي عرفه منذ بعض الوقت.

وتقرر أن ينعقد المؤتمر القادم للاتحاد في الكويت، كما أوصى المؤتمرون بأن تتولى الوكالة التي ترأس الاتحاد، تنظيم المؤتمر التالي في بلدها في حالة عدم وجود دعوة استضافة من احدى الوكالات الاعضاء.
آخر تحديث : 25/11/2015 23:07:29

الشعب

آخر عدد : 11593

العملات

15/11/2018 10:39
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو41.0041.41

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي